الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › قوات الجيش والمقاومة اليمنية تواصل التقدم فى «نهم»

صورة الخبر: قوات الجيش والمقاومة اليمنية تواصل التقدم فى «نهم»
قوات الجيش والمقاومة اليمنية تواصل التقدم فى «نهم»

استعادت قوات الجيش والمقاومة اليمنية منطقة مدارج بران التى تعد من أهم المواقع التى تسيطر عليها مليشيات الحوثيين وصالح بعد منطقة «فرضة نهم» ونصبت فيها نقطة عسكرية لتأمين طريق مأرب - صنعاء.
وصرح مصدر فى المقاومة لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية بأن منطقة محلى - القريبة من مركز مديرية نهم وأطراف منطقة مسورة - شهدت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات وسط انهيار جماعى فى صفوف الحوثيين، وقاموا بمنع سكان قرى منطقة محلى من النزوح لاستخدامهم كدروع بشرية واتخاذ منازلهم كمواقع عسكرية.

وقال المصدر نفسه، إن المليشيات قامت بتفجير الطرق الإسفلتية والجسور لقطع الطريق أمام تقدم الجيش والمقاومة صوب العاصمة صنعاء وتوفير الوقت للهروب من مواقعها.

وقد واصلت قوات الجيش والمقاومة تقدمها فى مناطق مديرية نهم بمساندة طائرات دول التحالف العربى التى قصفت فلولهم المنسحبة والمواقع التى يحاولون التمسك بها، وسيطرت مساء أمس الاول على سوق مسورة القريب من منطقة نقيل بن غيلان الاستراتيجية، كما قصفت المدفعية هذه المنطقة التى تبعد ٢٠ كيلومترا عن صنعاء وتطل على ٣ من أكبر معسكرات الحرس الجمهوري، فى حين تقوم فرق متخصصة بنزع الألغام والمتفجرات التى زرعتها الميليشيات فى الطرق العامة والمواقع التى انسحبت منها.

ولقى العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح مصرعهم فى مدن يمنية متفرقة خلال المواجهات مع قوات الجيش والمقاومة.

ففى محافظة حجة، شمال غربى اليمن على الحدود مع السعودية، لقى حوالى ٢٠ من عناصر المليشيات مصرعهم خلال محاولتهم التسلل إلى مدينة ميدي، التى سيطرت عليها قوات الجيش الأسبوع الماضي.

كما قامت طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقع مليشيات الحوثيين وصالح فى جبل هيلان ومديرية صرواح بمحافظة مأرب شرقى اليمن، حيث ذكر مركز (سبأ) الإعلامى أن الطائرات استهدفت مخازن الأسلحة للمليشيات فى صرواح، آخر معاقلهم فى مأرب ودمرت ٣ مخازن وطاقمين عسكريين.

وفى محافظة البيضاء جنوب مأرب، أشار المركز إلى أن طائرات التحالف قصفت موقع جبل الثعالب بمنطقة خبزة قيفة بالمحافظة، فى الوقت الذى وقعت فيه اشتباكات بين المقاومة والمليشيات أسفرت عن مقتل ٨ من عناصرهم وعنصر من المقاومة.
ومن جانب آخر، لقى ٢٧ مصرعهم وأصيب العشرات من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى جبهات القتال فى مدينة تعز خلال قصف طائرات دول التحالف العربى مواقعهم فى المحافظة.

وذكر المركز الإعلامى التابع للمجلس العسكرى بتعز أن ٤ من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا فى معارك أمس، فى حين أصيب ١٨ آخرون بالإضافة إلى إصابة ١٠ من المدنيين فى القصف العشوائى الذى تقوم به مدافع المليشيات على الأحياء السكنية بالمدينة.

كما قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء.

واستمرت طائرات التحالف فى قصف معسكرات المليشيات فى شرق وشمال صنعاء واستهدفت معسكر ٦٣ ببيت دهرة بمنطقة بنى الحارث الواقعة على الحدود مع مديرية نهم .

كما قصفت الطائرات مواقع المليشيات فى نقيل بن غيلان ومواقع أخرى بمديرية نهم من بينها منطقة الأشراف شرق العاصمة ومنطقة الكسارة بمديرية همدان غرب العاصمة.

وفى جنيف ،قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس إنها دخلت مدينة تعز اليمنية التى دمرتها الحرب لأول مرة منذ أغسطس وسلمت ثلاثة أطنان من الإمدادات الطبية لأربعة مستشفيات تعالج الجرحي.

وقال أنطوان جراند رئيس بعثة الصليب الأحمر فى اليمن فى بيان «هذا انجاز ونأمل أن تتبع عملية اليوم الكثير من العمليات الأخري.»

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوات الجيش والمقاومة اليمنية تواصل التقدم فى «نهم»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19864

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية