الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › التحالف العربى يكثف ضرباته على محيط «دار الرئاسة» فى صنعاء .. السعودية تطلب من الأمم المتحدة إبعاد العاملين الإنسانيين عن مواقع العمليات

صورة الخبر: أحد عناصر الحوثيين فى صنعاء
أحد عناصر الحوثيين فى صنعاء

طلبت السعودية من الأمم المتحدة إبعاد العاملين الإنسانيين عن المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في اليمن في الوقت الذي كثف فيه التحالف العربي ضرباته الجوية على معسكرات ميليشات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء.

ورفضت الأمم المتحدة هذا الطلب، حيث قال مسئول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفان أوبريان في رسالة إلى السفير السعودي عبد الله المعلمي إن المنظمات الإنسانية «تقدم مساعدة حيوية وفق المبادىء الدولية المعترف بها وستستمر في القيام بذلك». وقال إن طلب التحالف «يحترم واجباته بموجب القانون الدولي ولا يمكن بأي حال تفسيره على أنه تحريض لأي كان لعرقلة المساعدة الإنسانية في اليمن»، وأبلغ أوبريان السلطات السعودية أن العاملين الإنسانيين سيستمرون في ابلاغ التحالف بتحركاتهم في الاراضي اليمنية لتفادي استهدافهم.

وقتل اكثر من ٦١٠٠ شخص في النزاع اليمني المستمر منذ مارس ٢٠١٥ نحو نصفهم من المدنيين، بحسب آخر تقديرات الأمم المتحدة التي تطالب بوقف إطلاق النار وإجراء مباحثات سلام. وعلى الصعيد نفسه، لقى ٢١ من مليشيات الحوثيين وصالح مصرعهم وأصيب العشرات في المعارك التي دارت بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات في جبهات القتال في مدينة تعز وقصف طائرات التحالف لمواقعهم.

وقامت طائرات التحالف بقصف مواقع تمركز المليشيات في أماكن متفرقة من المدينة وتركز القصف في وسط مدينة المخا وشمال جبل النار بمفرق المخا غرب المدينة وموقع الدفاع الجوي بجبل امان بالحوبان شرقا وجبل الهتاري بحيفان جنوب المدينة مما أوقع خسائر كبيرة في صفوفهم وتدمير معدات عسكرية.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، واصلت طائرات دول التحالف العربي قصف مواقع مليشيات الحوثيين وصالح.

وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت فجر أمس معسكر قوات الأمن المركزي في الصباحة ومعسكر جبل النهدين ومحيط دار الرئاسة ومنطقة السبعين في الجنوب وسمعت دوى انفجارات عنيفة في هذه الأماكن، كما استهدفت مخزنا لزيوت السيارات في جولة المصباحى بحي حدة جنوب العاصمة يتبع أحد رجال الأعمال مما أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وتركز قصف طائرات التحالف على ما تبقى للمليشيات من تجمعات في مديرية نهم في معسكر اللواء ٦٣ ومواقع في منطقتي مسورة ومحلى في نهم شرق العاصمة بهدف منع وصول تعزيزات للمليشيات من صنعاء ومواقع مدفعية مضادة للطائرات في جبل شاهر بمنطقة ضلاع همدان شمال غرب العاصمة أمس ومعسكر الجبل الأسود في مديرية بنى مطر غرب العاصمة.
وكانت الطائرات قد استهدفت مساء أمس قاعدة الديلمي الجوية القريبة من مطار صنعاء شمال العاصمة ومعسكر جبل عيبان ومعسكر الأمن المركزي في منطقة عصر غرب العاصمة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحالف العربى يكثف ضرباته على محيط «دار الرئاسة» فى صنعاء .. السعودية تطلب من الأمم المتحدة إبعاد العاملين الإنسانيين عن مواقع العمليات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية