الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إصابة إسرائيلى فى عملية طعن بالقدس المحتلة .. نداء دولى لتوفير ٥٧١ مليون دولار للاحتياجات الإنسانية فى فلسطين

صورة الخبر: فلسطينى يتسلق الجدار العازل للمرور إلى الجانب الأخر
فلسطينى يتسلق الجدار العازل للمرور إلى الجانب الأخر

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية ان مستوطنا اسرائيليا يبلغ من العمر ١٨ عاما تعرض لإصابة إثر عملية طعن تعرض لها فجر أمس فى مدينة القدس المحتلة وجرى نقله إلى المستشفى للعلاج بعد إصابته بجروح متوسطة مشيرة إلى ان الشرطة الإسرائيلية تقوم بالتحقيق لمعرفة ملابسات عملية الطعن ودوافعها التى لم تتضح بعد.

ومن جانبه واصل الجيش الإسرائيلى محاصرة وإغلاق مداخل ومخارج قرية نحالين غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، لليوم الرابع على التوالى.

وقال شهود عيان من القرية إن قوات الاحتلال كثفت من وجودها بمحيط القرية، حيث نشر أعدادا إضافية من القوات على مختلف المداخل وفى الشوارع والأحياء وعلى أسطح المنازل التى تم تحويل بعضها لنقاط عسكرية ، وتقوم قوات الاحتلال بين الحين والأخر باقتحامات لمنازل القرية وتلاحق المواطنين بين الأحياء المختلفة وتحتجزهم.

ومن ناحية أخرى، أطلقت منظمة الأمم المتحدة بفيينا فى بيان لها نداء لتوفير مبلغ ٥٧١ مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية لأكثر من ١.٦ مليون مواطن فلسطينى في الأراضى المحتله ، وأضاف البيان وفقا للتقديرات الأممية، فإن ١،٨مليون مواطن فى الأراضى الفلسطينية المحتلة يحتاجون إلى الحماية والعون فى مختلف المجالات، من بينهم ١،٦مليون فلسطينى يعانون من انعدام الأمن الغذائى بدرجتى المتوسط والشديد. وأشار ألبيان ، إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجارى تُخصّص لصالح عمليات تنفيذ ٢٠٦ مشروعات قدمتها ٧٩ منظمة إنسانية، بما فيها ٦٧ منظمة غير حكومية دولية ومحلية، و١٢ وكالة أممية. وأوضحا أن ٣٢٣ مليون دولار من التمويل المقرّر، سيصار إلى تخصيصها لتمويل جهود تعزيز الأمن الغذائى للفلسطينيين، في حين سيتم استخدام مبلغ ١١٢ مليون دولار لتمويل عمليات إيواء الفلسطينيين المحتاجين، من خلال توفير المساكن الملائمة لهم.

وعلى صعيد آخر، أطلقت الشرطة الإسرائيلية سراح قاصر يهودى وجه تهديدات بالقتل إلى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة التى تمثل العرب فى الكنيست الإسرائيلى على خلفية مواقفه المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطينى.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية فى بيان لها أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ملابسات التهديدات الموجهة للنائب أيمن عودة مشيرة إلى انه تم إطلاق سراحه بكفالة وشروط مقيدة، ومن جانبه قال أيمن عودة سنواصل نضالنا، من خلال خصوصيتنا، للوقوف إلى جانب الحق الشرعى للشعب الفلسطينى فى مقاومة الاحتلال، ومن أجل انتزاع الحقوق لوطننا الذى لا وطن لنا سواه.

وحمل رئيس القائمة المشتركة حكومة إسرائيل ورئيسها مسئولية الأجواء التحريضية مضيفا ان هذا التهديد يؤكد على أننا بالطريق السليم تماما من خلال الطرح الوطني والإنسانى، الشجاع والمسئول ، وتعتبر «القائمة المشتركة» ثالث أكبر كتلة فى الكنيست الإسرائيلى، ولديها ١٣ عضوا من بين أعضائه الـ١٢٠.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصابة إسرائيلى فى عملية طعن بالقدس المحتلة .. نداء دولى لتوفير ٥٧١ مليون دولار للاحتياجات الإنسانية فى فلسطين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57046

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية