الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › كواليس اللحظات الأخيرة قبل إلقاء السيسي لخطابه أمام مجلس النواب

صورة الخبر: كواليس اللحظات الأخيرة قبل إلقاء السيسي لخطابه أمام مجلس النواب
كواليس اللحظات الأخيرة قبل إلقاء السيسي لخطابه أمام مجلس النواب

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، خطابًا تاريخيا مهما صباح اليوم السبت، أمام مجلس النواب، وذلك بالتزامن مع مرور 150 عاما على افتتاح أول مجلس نيابي في مصر.
وسيكون في استقبال الرئيس لدى وصوله، الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، والوكيلان السيد الشريف وسليمان وهدان، والأمين العام المستشار أحمد سعد، ثم يقومون باصطحابه إلى مكتب رئيس المجلس لينضم إليهم رؤساء الهيئات البرلمانية.
ورصد "مصراوي" كواليس اللحظات الأخيرة قبل زيارة السيسي للبرلمان، والتي بدأت بقرار جمهوري...
قرار جمهوري
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا رقم 81 لسنة 2016 بدعوة مجلس النواب إلى الاجتماع الساعة العاشرة صباح السبت، الموافق 13 فبراير 2016.
وقد نشر القرار الجمهوري في الجريدة الرسمية.
الحضور 7 صباحاً وترك المحمول ومنع دخول السيارات ورفع الجلسة بعد مغادرة الريس
4 تعليمات للنواب
ومن جانبه أرسل الدكتور على عبد العال، مجلس النواب رسالة لجميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 596 عضوا يدعوهم فيها لحضور الجلسة رقم 20 والتى سيقوم فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى بإلقاء خطابه أمام المجلس .
وجاء نص الرسالة التى أرسلها عبدالعال للنواب على النحو التالى " السادة الأعضاء.. أود أن أنوه لحضراتكم أنه قد صدر قرار رئيس الجمهورية رقم (٨١) لسنة 2016 بدعوة مجلس النواب للاجتماع للاستماع إلى بيان رئيس الجمهورية بمناسبة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول من الفصل التشريعى الأول، وذلك فى تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت 4 من جمادى الأولى سنة 1437 هجرية، الموافق 13 من فبراير سنة 2016 ميلادية".
وأضاف عبد العال فى دعوته:"سيتم فتح القاعة والسماح بالدخول ابتداء من الساعة السابعة صباحاً، لنكون جميعاً فى شرف استقبال السيد الرئيس، ويرجى من الجميع ترك التليفون المحمول بالسيارات الخاصة بكم أو تسليمه على الباب الخارجى، مع الإحاطة أنه لن يسمح بدخول السيارات سوى سيارات ذوى الاحتياجات الخاصة فقط لتوصيلهم ثم الخروج مرة أخرى، وأنه سيكون متاحاً لجميع السادة الأعضاء ركن سياراتهم بجراج التحرير".
وتابع عبد العال:"سترفع الجلسة مباشرة بعد انتهاء الرئيس من إلقاء بيانه ومغادرته القاعة.. وستعقد الجلسة القادمة الساعة 11 من صباح يوم الأحد الموافق 21 فبراير سنة 2016".
"النواب" يستقبل السيسي بالموسيقى العسكرية والنشيط الوطني .. و21 طلقة للتحية
استقبال حافل
أوضحت المصادر أن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، والوكيلين سليمان وهدان، والسيد محمود الشريف، سيكونون فى استقبال رئيس الجمهورية بعد وصوله للمجلس.
وأكدت أن الأمانة العامة مراسم استقبال له، بالموسيقى العسكرية، وإطلاق 21 طلقة، و النشيد الوطنى، ليصطحب رئيس المجلس إلى مكتبه، ومن ثم التوجه إلى القاعة الرئيسية المنتظر أن يلقى فيها خطابه، فيما طمأنت الأمانة العامة جميع النواب، بشأن أزمة المقاعد، مؤكدة لهم أن جميع النواب والضيوف سيكون لهم مقاعد خاصة بهم داخل القاعة الرئيسية.
خطاب السيسى
وأشارت المصادر إلى أنه سيسبق خطاب الرئيس كلمة ترحيب من الدكتور علي عبد العال، وأن الرئيس السيسي سيؤكد فى أول خطاب سياسي هام له أمام مجلس النواب على أن مصر تواجه تحديات داخلية وخارجية وسيطالب بتكاتف الجهود بين الحكومة والبرلمان للنهوض بالوطن وتحقيق معيشة مناسبة لكل مواطن، ويشيد بالدور الوطنى لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية ومواجهة التحديات الأمنية.
الحرس الجمهورى يشرف على التأمين وتشديدات أمنية بمحيط مقر البرلمان
الحرس الجمهورى يشرف على التأمين
يأتى ذلك فى الوقت الذى تسلمت قوات الحرس الجمهورى، مبنى البرلمان، وقامت بعمل إجراءاتها الأمنية، الداخلية والخارجية، وفرضت تشديدات أمنية بالمنطقة، وأغلقت المحلات المجاورة بشارع قصر العيني، وميدان التحرير، وشارع مجلس الشعب، ومحيط وزارة العدل وشارع محمد محمود.
أبرز الضيوف
وأوضحت المصادر أنه تم توجيه دعوات لما يقرب من 100 شخصية من قبل رئاسة الجمهورية، متفرقة بين الحكومة ومستشارى الرئيس وشيخ الأزهر والمفتى، وبابا الكنيسة، وقيادات وزارة الداخلية والقوات المسلحة، وعدد من رؤساء الأحزاب.
الرئاسة وجهت دعوات لما يقرب من 100 شخصية.. وأزمة المقاعد انتهت
وأكدت المصادر أن الأزمة انتهت وجميع النواب والضيوف سيكونون داخل القاعة، فيما سيتم تخصيص البهو الفرعونى للصحفيين ووسائل الإعلام، وموظفى المضبطة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كواليس اللحظات الأخيرة قبل إلقاء السيسي لخطابه أمام مجلس النواب

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية