الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رفع الإشغالات وإزالة التعديات بالموسكي

صورة الخبر: رفع الإشغالات وإزالة
رفع الإشغالات وإزالة

تفقد محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد، أعمال الحملة المكبرة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بشوارع سوق الكهرباء بحي الموسكى.
كما تابع المحافظ، فتح شوارع البيدق وعشماوي وميدان الضبطية، وشارع مكتب الصحة، أمام حركة السيارات، بعد أن تم إغلاقه بالتعدي على نهر الطريق باشغلات محلات الأدوات الكهربائية والنجف داخل السوق.
الحملة التي شنها المحافظ، شملت أيضا، رفع كامل لكافة المدرجات والاكشاك والفترينات الخشبية وسيارات شباب الخريجيين المستخدمة في أنشطة بيع الأدوات الكهربائية؛ بعد مراجعة تراخيصها، والتي كانت قد تسببت في إغلاق الشوارع؛ بتواجدها أسفل الأرصفة على الجانبين بنهر الطريق، وفي غير الأماكن التي خصصت لها.
ووجه المحافظ، رئيس حي الموسكي، العميد أحمد عبد ربه، بضرورة استكمال خطة تطوير ورفع كفاءة هذه الشوارع من أعمال إنارة وأعمدة ورصف وتجديد بلدورات الأرصفة ودهانها؛ لعودة المظهر الحضاري للمنطقة التجارية، مشدداَ على استمرار تواجد الدوريات بالتنسيق مع إدارة المرور؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية وسحب تراخيص السيارات المخالفة، و"كلبشتها" في حالة تواجدها بالانتظار الخاطئ، وكذلك سحب السيارات المتروكة والتي لا تحمل لوحات معدنية بـ"الأوناش"؛ تحقيقاَ للسيولة وعدم التكدس بالشوارع.
كما شدد المحافظ، على تواصل تكثيف الحملات لتشمل شارع عبد العزيز بطوله، والشوارع الجانبية منه، وإعادة الانضباط وتطهير الأرصفة واستخدام "أوناش" المرور في سحب السيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ، وإزالة كافة إشغالات المحال والمعارض وتعدياتها على نهر الطريق، واستمرار تلك الحملات على مدار اليوم صباحا ومساءً؛ لرفع الإشغالات ومنع عودتها مرة أخرى.
ومن جانبه قال رئيس حي الموسكي، أحمد عبد ربه، إن أجهزة الحي نفذت تعليمات المحافظ بشأن إعادة الانضباط، وفتح الشوارع أمام حركة السيارات بالمناطق التجارية داخل نطاق الحي، "وعلى الفور وعلى مدار أربعة أيام تم شن عدد من الحملات لرفع إشغالات محلات ومعارض الأدوات الكهربائية والنجف بشوارع الضبطية والبيدق وعشماوي ومكتب الصحة خلف مبنى مطافئ العتبة، وهى الشوارع المؤدية لسوق الكهرباء"، بحسب بيان عن المحافظة.
وأضاف البيان "كما تم مراجعة جميع الوصلات الكهربائية للمحال ومعارض النجف وأدوات الإنارة، وقطع الوصلات غير المشروعة وتحرير محاضر سرقة تيار كهربائي. وأسفرت الحملات عن رفع وسحب أكثر من 19 سيارة شباب خريجين مخالفة قامت بتغيير أماكنها الأصلية التي خصصت لها، كما تم رفع 26 باكية وكشك خشبي و16 مدرج و13 فاترينة تستخدم في عرض وبيع الأدوات الكهربائية على الأرصفة وبنهر الطريق".
وأضاف رئيس الحي، أنه عقب تلك الحملات بدأت أعمال خطة تطوير ورفع كفاءة تلك الشوارع، والتي تشمل "أعمال الإنارة والأعمدة والرصف وتجديد بلدورات الأرصفة المتهالكة ودهانها لعودة البريق والمظهر الحضاري للمنطقة التجارية ككل".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رفع الإشغالات وإزالة التعديات بالموسكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية