الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › فرنسا تعتزم عقد مؤتمر دولى للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين « فتح» تطلع القاهرة على نتائج مباحثاتها مع «حماس» فى الدوحة

صورة الخبر: رئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية
رئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية

وصل إلى القاهرة وفد حركة فتح للمصالحة الفلسطينية برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة لاطلاع المسئولين فى مصر على نتائج لقاء الدوحة بين فتح وحماس .
وقالت مصادر تابعة للحركة إن قيادة فتح حريصة على إطلاع القيادة المصرية على نتائج اللقاءات التى تمت بين حركتى فتح وحماس فى الدوحة على مدار اليومين الماضيين والنتائج التى تم التوصل إليها. وأضافت المصادر أن وفد فتح وبتوجيهات من الرئيس الفلسطينى محمود عباس كان حريصا على التشاور مع الإخوة فى مصر قبل التوجه إلى الدوحة وحريصا أيضا على العودة إلى مصر لاطلاع المسئولين على نتائج اللقاء، خاصة وأن مصر هى الراعى للمصالحة الفلسطينية بقرار من جامعة الدول العربية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه الحكومة الفلسطينية برئاسة رامى الحمد الله أنها مستعدة لتقديم استقالتها لدعم تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الإعلان عن التوصل إلى آلية للمصالحة بين حركتى فتح وحماس فى الدوحة.

وتأتى تصريحات الحكومة الفلسطينية بعد المحادثات بين حركتى فتح وحماس فى الدوحة على مدار اليومين الماضيين، وأعلن عقبها توصل الجانبين إلى " آلية محددة لتنفيذ المصالحة".

وأعلن المتحدث باسم حركة حماس سامى أبو زهرى موافقة الحركة على " تشكيل حكومة وحدة بدون اشتراطات مسبقة". واضاف " نريد حكومة جديدة تعالج المشاكل الحالية".

وفى باريس أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس ان فرنسا ستبدأ فى القريب العاجل تحرك على مرحلتين لعقد مؤتمر دولى للسلام سعيا للتوصل الى حل الدولتين، إسرائيل وفلسطين. وأضاف فابيوس خلال لقاء مع مجموعة من الصحفيين ان فرنسا ستقوم "بتحرك على مرحلتين، تقضى الأولى بعقد اجتماع دولى لا يشارك فيه الأطراف، ثم تقضى الثانية كما نأمل، بعقد اجتماع دولى فى الصيف، يشارك فيه الأطراف" المعنيون. وأوضح فابيوس انه طلب من بيار فيمون، السفير السابق فى الولايات المتحدة، "البدء بالخطوات الضرورية فى هذا الاتجاه". وقال ان "المسألة بالغة الصعوبة، لكن يجب الا تتخلى فرنسا عن هذه المبادرة".

وسارع المسئولون الإسرائيليون إلى إدانة اعلان فابيوس عن إعادة طرح مشروع المؤتمر، معتبرين ان هذا المسعى لن يؤدى إلا الى تشجيع الفلسطينيين على ألا ينخرطوا فى حل دائم للنزاع.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فرنسا تعتزم عقد مؤتمر دولى للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين « فتح» تطلع القاهرة على نتائج مباحثاتها مع «حماس» فى الدوحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26053

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية