الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › متطرفون يهود يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحراسة الشرطة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جدد مستوطنون متطرفون اقتحامهم أمس باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة قوة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلى.
وتصدى مجموعة من المصلين والمرابطين للمستوطنين بهتافات التكبير والتهليل، جعلتهم يخروجون سريعا من باحات الأقصى، فى حين قامت شرطة الاحتلال بتأمين خروجهم.

وفى القدس المحتلة، قال بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى مساء أمس الأول إنه سيطرح قانونا يوقف أعضاء البرلمان عن العمل بسبب ما سماه "السلوك غير المناسب" بعد أن التقى نواب عرب بأقارب فلسطينيين قتلوا فى أثناء مهاجمتهم إسرائيليين.

وقال بيان لمكتب نيتانياهو "فى اجتماع مع زعماء الأحزاب المشاركة فى الائتلاف، وافق بنيامين نيتانياهو على صياغة مشروع قانون يمكن الكنيست من تعليق عمل عضو فيه إذا ارتكب سلوكا غير مناسب".

ويحتاج مشروع القانون إلى موافقة ٩٠ من أعضاء البرلمان الـ ١٢٠، وجاء إعلان نيتانياهو بعد أن زار ثلاثة نواب من عرب إسرائيل أقارب فلسطينيين قتلوا بعد مهاجمتهم إسرائيليين، مما أثار ادانات شديدة من معظم الدوائر السياسية الإسرائيلية.

وشارك فى الزيارة باسل غطاس وجمال زحالقة وحنين الزعبى من حزب بلد بمبادرة من لجنة فلسطينية تسعى إلى تسليم جثث المهاجمين الفلسطينيين إلى أهاليهم.

وتعاد جثث الفلسطينيين الذين يقتلون فى الضفة الغربية بعد مهاجمتهم إسرائيليين خلال ساعات أو أيام، فى حين تحتفظ إسرائيل حاليا بجثث الفلسطينيين من القدس الشرقية بحجة أن تسليم جثثهم يشجع على العنف.

وطلب نيتانياهو من افيشاى ماندلبليت النائب العام إعداد دراسة قانونية عن زيارة النواب العرب لأقارب القتلى. يذكر أن الطريقة الوحيدة حاليا لتعليق عمل أى من نواب البرلمان هى أن يكون مدانا بجريمة.
وفتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مجموعة من المزارعين والصيادين الفلسطينيين فى قطاع غزة، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة فى محيط موقع "المدرسة" العسكرى المقام على الشريط الحدودى شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فتحت نيران الأسلحة الرشاشة على مجموعة من المزارعين حاولوا الوصول إلى أراضيهم دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر وصباح أمس حملة اعتقالات بحق ١٨ فلسطينيا فى أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وتم تحويلهم للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر مساء أمس الاول استئناف أنشطتها فى قطاع غزة بعد ساعات من توقيفها احتجاجا على تكرار محاولات أفراد اقتحام مقرها.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على متطرفون يهود يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحراسة الشرطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية