الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ٥٠ مليار يورو فاتورة اللاجئين فى ألمانيا هذا العام

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أظهرت دراسة حديثة أن الدولة الألمانية ستتكبد نحو ٥٠ مليار يورو خلال العام الجارى والمقبل لتغطية نفقات الإقامة والرعاية ودورات الاندماج وتعليم اللغة الألمانية للاجئين.
وذكرت صحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة أمس استنادا إلى الدراسة التى أجراها معهد كولن للاقتصاد الألمانى أنه من المتوقع أن تبلغ تكلفة استقبال اللاجئين فى ألمانيا العام الجارى نحو ٢٢ مليار يورو.
وأظهرت الدراسة أنه إذا ارتفع عدد اللاجئين إلى ٢،٢ مليون لاجئ فإن التكاليف سترتفع العام المقبل إلى ٢٧،٦ مليار يورو.
وأوضح المعهد أنه فى حالة تحقق هذه التوقعات فإن وزير المالية الألمانى فولفجانج شويبله ربما لن يستطيع إقرار موازنة بدون ديون جديدة بحلول عام ٢٠١٧.
فى الوقت نفسه، ذكر وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير أن من مصلحة المجتمع الدولى تقديم مساعدات سخية لمخيمات اللجوء التابعة للأمم المتحدة فى الشرق الأوسط. وقبل انعقاد مؤتمر المانحين من أجل سوريا فى لندن بعد غد - المقبل، قال شتاينماير فى تصريحات لصحيفة «راينيشه بوست» الألمانية الصادرة أمس إنه «لا ينبغى أن يحدث مطلقا أن يتراجع مخزون المواد الغذائية فى مخيمات اللجوء إلى النصف مثلما حدث العام الماضى ويتضور الناس جوعا ويتجمدون من البرد لأن الأموال نفدت من المساعدين».
وفى فيينا، أعلنت وزيرة داخلية النمسا يوهانا ميكل لايتنر عن حزمة إجراءات جديدة للتعامل مع أزمة اللاجئين، تستهدف ترحيل نحو ٥٠ ألف مهاجر بحلول عام ٢٠١٩ إلى بلدانهم، وذلك عن طريق توسيع قائمة الدول الآمنة، بحيث تشمل المغرب والجزائر وتونس وجورجيا ومنغوليا وغانا، لتسريع الإجراءات القانونية والانتهاء من طلبات اللجوء المقدمة من مواطنى هذه الدول، بشكل يؤدى إلى رفض هذه الطلبات فى غضون فترة لا تتجاوز عشرة أيام.
وتأتى هذه الخطوة فى أعقاب خطوات مشابهة اتخذتها حكومتا السويد وفنلندا، خلال الأيام القليلة الماضية ، تستهدف ترحيل المهاجرين الذين تم رفض طلباتهم للحصول على حق اللجوء.
وفى لندن، قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون إن بريطانيا والاتحاد الأوروبى اتفقا على إمكان أن تحد بريطانيا بشكل فورى من أموال الرعاية الاجتماعية التى يتم دفعها لمهاجرى الاتحاد الأوروبي.
وكان كاميرون ودونالد توسك رئيس المجلس الأوروبى قد اختتما محادثات قائلين إنهما لم يتوصلا بعد لاتفاق بشأن كل المجالات الأربعة التى يريد كاميرون إصلاحها قبل الدعوة لاستفتاء بشأن عضوية بريطانيا فى الاتحاد الأوروبي.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٥٠ مليار يورو فاتورة اللاجئين فى ألمانيا هذا العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40004

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية