الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ارتفاع عدد ضحايا عملية تفجير بوابة القصر الرئاسي في اليمن إلى 11 قتيلا

صورة الخبر: تفجير بوابة القصر الرئاسي في اليمن
تفجير بوابة القصر الرئاسي في اليمن

ارتفع عدد ضحايا عملية التفجير الإرهابية التي شهدتها البوابة الخارجية للقصر الرئاسي بالمعاشيق في محافظة عدن اليمنية أمس الخميس إلى 11 قتيلا و25 جريحا بينهم أطفال ومدنيين حسب مصادر طبية .

ونقلت شبكة /صدى عدن/ الإخبارية عن مصادر في مستشفى الجمهورية اليوم الجمعة أن هناك 8 قتلى و21 مصابا في المستشفى ، فيما أوضح مصدر طبى في مستشفى البريهي أن هناك 3 قتلى و4 مصابين في المستشفى كما تم نقل مصابين أخرين الى مستشفى باصهيب لم يحدد عددهم .

ومن ناحية أخرى..ذكرت الدائرة الإعلامية لشرطة عدن في بيان لها أن عملية التفجير الإرهابية بالسيارة المفخخة التي استهدفت نقطة حراسة البوابة الخارجية لقصر الرئاسة بالمعاشيق أمس هي نفس طريقة عملية التفجير الإرهابية التي أستهدفت البوابة الخارجية لسور منزل العميد شلال علي شايع مدير أمن محافظة عدن في 17 يناير الحالي وقبلها بأيام محاولة اغتيال محافظ عدن ومدير عام الشرطة ومحافظ محافظة لحج أثناء عودتهم من مقر التحالف العربي بمديرية البريقة واستهداف موكبهم بسيارات مفخخة وكذلك قبلها في شهر أكتوبر الماضي عملية تفجير بوابة فندق القصر الذي كان بداخله رئيس الوزراء خالد بحاح ووزراء حكومته.

وأوضح البيان أن هناك احتمالات كبيرة أن السيارة المفخخة التي استهدفت بوابة القصر تم تجهيزها داخل مدينة كريتر مثلما تم تجهيز السيارة المفخخة التي استهدفت منزل مدير عام الشرطة داخل التواهي ولنفس الهدف أيضا والمنفذون يعلموا علم اليقين صعوبة وصولهم لأهدافهم .

وأضاف أن النقاط الأمنية تؤدي واجبها على أكمل وجه بعد إعلان تطبيق الخطة الأمنية الثانية رغم إن النقاط ليس لديها المعدات والأجهزة اللازمة والحديثة لاكتشاف المواد المتفجرة المخفية بداخل هياكل السيارات وأماكن يصعب على رجل الأمن الوصول إليها إلا عن طريق الأجهزة المتطورة .

وأشار البيان إلى أنه رغم كل هذه الصعوبات تم ضبط أحزمة ناسفة ومتفجرات في عدد من السيارات التي تم اكتشافها وكان أخرها مساء أمس عندما تم ضبط سائق سيارة أجرة في نقطة العقبة كان في طريقه إلى مديريتي المعلا والتواهي وتم القبض عليه وإحالته الى إدارة الشرطة لإستكمال الإجراءات الأمنية .

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع عدد ضحايا عملية تفجير بوابة القصر الرئاسي في اليمن إلى 11 قتيلا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية