الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس يتابع تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء

صورة الخبر: السيسى
السيسى

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والري، وخالد فوزى رئيس المخابرات العامة، عددا من مشروعات التنمية التى تنفذها الدولة فى سيناء، ولاسيما ما يتعلق منها بسبل الاستفادة من ترعة السلام فى مشروعات التنمية الزراعية، بالإضافة إلى تأمين مشروع استكمال ترعة السلام، سواء بالنسبة للعاملين أو لمواقع العمل والمعدات المستخدمة فيه.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة، بأنه تم أيضاً استعراض بعض المشروعات التى تنفذها وزارة الموارد المائية والري، خصوصا فى مجال معالجة وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، وتنمية الموارد المائية بترشيد استخدام المياه والحد من التلوث، إلى جانب رفع كفاءة شبكات الرى والصرف وتأهيل محطات الرفع.

كما تطرق الاجتماع إلى متابعة مسار المفاوضات الجارية بين كل من مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة، حيث استعرض مغازى آخر المستجدات بهذه المفاوضات، عقب الاجتماع السداسى الأخير لوزراء الخارجية والرى للدول الثلاث بالخرطوم، والاجتماع الفنى الذى عُقد أخيرا فى أديس أبابا.

وأشار وزير الرى إلى أنه فى إطار إجراءات بناء الثقة قام الجانب الإثيوبى بتوجيه الدعوة للجانبين المصرى والسودانى لزيارة موقع سد النهضة للتعرف على ما وصلت إليه مراحل بنائه عن كثب، مشيرا إلى أن وفدا إعلاميا مصريا سيشارك فى الزيارة.

وأضاف مغازى أنه سيجرى التوقيع مع المكتبين الاستشاريين المشرفين على دراسة ملف سد النهضة فى فبراير المقبل، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء من الدراسات المائية للسد قبل نهاية العام الحالى، وفقًا لإعلان المبادئ الموقع بالخرطوم مارس الماضي.

وقال علاء يوسف إن الرئيس أكد أهمية اتخاذ خطوات جادة وملموسة فى إطار تنفيذ اتفاق إعلان المبادئ، والعمل على التوصل إلى تفاهم مشترك لحفظ حقوق شعوب الدول الثلاث وتحقيق المكاسب المشتركة، أخذاً فى الاعتبار حق الشعب المصرى فى الحياة بااعتبار نهر النيل المصدر الوحيد للمياه بمصر.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس يتابع تنفيذ المشروعات التنموية بسيناء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية