الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › صحف اليوم.. إحالة «العادلي» إلى الجنايات بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليار جنيه.. و«التعليم» تدرس إلحاق طلاب بمدارس خاصة

صورة الخبر: صحف اليوم.. إحالة «العادلي» إلى الجنايات بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليار جنيه.. و«التعليم» تدرس إلحاق طلاب بمدارس خاصة
صحف اليوم.. إحالة «العادلي» إلى الجنايات بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليار جنيه.. و«التعليم» تدرس إلحاق طلاب بمدارس خاصة

المصري اليوم
السودان تحذر إثيوبيا: لن تنعم أديس أبابا بالسد إذا رفضته القاهرة والخرطوم

قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم الغندور، إن بلاده ليست وسيطًا في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، وإنما طرف أصيل وصاحب مصلحة، لأنها تتأثر بما يتأثر به نهر النيل.

وأضاف "الغندور" في تصريح لـ"المصري اليوم"، إن الخرطوم تضع مصلحة مصر نصب عينيها، في إطار مصلحتها الوطنية، وتؤمن بأن مصر هبة النيل، وأن لها حقوق تاريخية في النهر، وأن القاهرة القوية مهمة جدا للسودان والعكس، لافتا إلى أن أديس أبابا لن تنعم بسد النهضة مادامت ترفضه القاهرة والخرطوم.

الأهرام
تأجيل انتخابات مجلس نقابة السينمائيين

أصدرت نقابة المهن السينمائية قرارا بعد الاطلاع على مواد الدستور ومواد القانون رقم 35 لسنة 78 وقرار مجلس النقابة بتاريخ 14 نوفمبر 2015 وقرار مجلس ال نقابة بتاريخ 9 يناير 2016 بتأجيل انتخابات مجلس النقابة من الأحد 17 يناير إلى السبت 23 يناير 2016، كما تضمن القرار تعديل مكان إجراء الانتخابات من مسرح السلام إلى النادي النهري لنقابة المهن السينمائية شارع البحر الأعظم، ويشارك في الانتخابات 53 عضوا مرشحًا على 12 مقعدًا، وغالبيتهم من أبناء ماسبيرو.

الجمهورية
إحالة العادلي و12 آخرين من قيادات المالية بالداخلية للجنايات
المتهمون استولوا وأضروا بأموال الوزارة بـ2 مليار و388 مليون جنيه

أحيل اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، و12 آخرين من قيادات الحسابات والميزانية بالوزارة، إلى محكمة الجنايات بتهمة الاستيلاء والإضرار بأموال وزارة الداخلية بما قيمته 2 مليار و388 مليونا، و590 ألفا و599 جنيها.
وتضمن أمر الإحالة الذي باشر التحقيق فيه المستشار محمد عبد الرحمن، قاضي التحقيق، أن حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ونبيل سليمان خلف، رئيس الإدارة المركزية للحسابات والميزانية، وأحمد عبد النبي موج، كبير باحثين بالإدارة المركزية للحسابات والميزانية، ومحمد ضياء الدين عبد اللطيف بكر، مستشار مالي بوزارة الداخلية، لأنهم خلال الفترة من 2000 وحتى 2011 بدائرة قسم عابدين قام وزير الداخلية الأسبق بصفته موظفا عموميا ومن القائمين على أعباء السلطة العامة، بالاستيلاء على الأموال، بأن وافق على خلاف القانون وبغير مقتضى على صرف مبالغ من اعتمادات موازنة الوزارة "الأجور والتعويضات"، تحت مسمى احتياطي مواجهة الأهداف الأمنية، كما اشترك مع المتهم الثاني في تزوير محررات رسمية، وهي مذكرة العرض عليه لتقرير الحوافز للعاملين بالوزارة بأن قام المتهم الثاني بزيادة عبارة احتياطي مواجهة الأهداف الأمنية على بياناتها وقريتها مبلغ مالي على خلاف الحقيقة، وهو ليس من الحوافز بناء على أوامر المتهم العادلي الذي قام باعتمادها بالموافقة على الصرف.

الشروق
وضع إعلانات على تذكرة المترو بدءًا من مارس
مصادر: هيئة المترو لديها مخزون من التذاكر الخالية من الإعلانات يكفيها شهرًا ونصف

كشفت مصادر مطلعة في وزارة النقل عن تأجيل وضع إعلانات على تذكرة مترو الأنفاق إلى مارس المقبل، على الرغم من إعلان وزير النقل وشركة المترو في بيان سابق بدء وضعها مطلع يناير الجاري.

وقالت المصادر لـ"الشروق" إن شركة المترو لن تتمكن من وضع الإعلانات قبل شهر مارس المقبل، بسبب امتلاك شركة المترو مخزونا كبيرا من التذاكر الخالية من الإعلانات يكفيها لمدة شهر ونصف أو شهرين، ما يستوجب الانتظار لحين بيعها بدلا من رميها، لافتة إلى أن تذاكر المترو يتم استيرادها من فرنسا ولا تصنع في مصر.

الوطن
التعليم تدرس إلحاق طلاب بـ"مدارس خاصة" وسداد مصروفاتهم
الهلالي الشربيني: هدفنا تقليل كثافة الفصول الحكومية

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه خلال الـ15 يومًا المقبلة سيتم عقد لقاء مع عدد من المستثمرين الراغبين في بناء مدارس خاصة، مضيفا "ندرس إلحاق الطلاب بهذه المدارس على أن تسدد الوزارة مصاريفهم الدراسية".

وتابع الوزير في تصريح لـ"الوطن" إن الوزارة لديها بدائل عديدة لتقليل الكثافة داخل الفصول، منها بناء 10 آلاف مدرسة خلال الـ3 سنوات المقبلة، وبحلول 2018 سيتم القضاء على ظاهرة الكثافة داخل الفصول نهائيا، وستكون كثافة الفصل الواحد 40 طالبًا فقط.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحف اليوم.. إحالة «العادلي» إلى الجنايات بتهمة الاستيلاء على 2.5 مليار جنيه.. و«التعليم» تدرس إلحاق طلاب بمدارس خاصة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية