الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › تفاصيل التسجيل الصوتي المنسوب لأبو بكر البغدادي

صورة الخبر: تفاصيل التسجيل الصوتي المنسوب لأبو بكر البغدادي
تفاصيل التسجيل الصوتي المنسوب لأبو بكر البغدادي

بث تنظيم "داعش"، تسجيلًا صوتيًا جديدًا منسوبًا لزعيمه أبو بكر البغدادي، زعم فيه أن التنظيم لا زال بخير رغم التحالف غير المسبوق ضده، كما انتقد البغدادي، التحالف الإسلامي ضد الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية الذي أعلن عنه مؤخرًا.

وقال البغدادي في التسجيل الصوتي الذي يبلغ 24 دقيقة إن الضربات الجوية من قبل التحالف الدولي لا تزيد التنظيم إلا إصرارًا وعزمًا. والرسالة هي الأولى للبغدادي منذ مايو الماضي، وتأتي وسط انتكاسات في ميدان المعركة واجهها التنظيم مؤخرًا.

في الوقت نفسه استولى تحالف مدعوم من الولايات المتحدة في سوريا يشمل الأكراد وجماعات عربية ومسيحية على سد كبير على نهر الفرات من "داعش" كجزء من عمليات التحالف في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في شمال سوريا.

وأعلن التحالف المعروف باسم قوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق من الأسبوع الجاري عن هجوم جديد يهدف إلى قطع خطوط الإمدادات بين معاقل التنظيم في شمال البلاد. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنّها سيطرت على سد تشرين الذي يزود جانبًا كبيرًا من شمال سوريا بالكهرباء أمس السبت.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية لـ"أسوشيتد برس"، في وقت سابق من الأسبوع الجاري إن قواته تحاول أيضًا أن تقطع خطوط الإمداد بين عاصمة "داعش" في الرقة ومعقل الجماعة في منبج في شمال سوريا.

وأصبحت قوات سوريا الديمقراطية، التي تهيمن عليها الميليشيا الكردية الرئيسية، المعروفة باسم وحدات حماية الشعب، قوة رئيسية في القتال ضد تنظيم "داعش".

ويتعرض تنظيم "داعش" لضغوط في سوريا والعراق حيث أعلنت قيام خلافة إسلامية على أراض يسيطر عليها التنظيم. وخسر التنظيم بلدة سنجار في العراق الشهر الماضي، ومناطق عبر الحدود مع سوريا في الوقت نفسه. كذلك تتقدم القوات العراقية أيضًا في مدينة الرمادي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، في العراق وهي عاصمة محافظة الأنبار الشاسعة.
كذلك دمرت هجمات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وروسيا في سوريا منشآت النفط السورية وقتلت العديد من قادة التنظيم خلال الاسابيع الاخيرة.

وقال البغدادي "إن المعركة اليوم لم تعد مجرد حملة صليبية وإنما هي حرب أمم الكفر جميعًا ضد أمة الإسلام. ولم يسبق في تاريخ أمتنا أن اجتمع عليها العالم بأسره في معركة واحدة كما هو حاصل اليوم. إنها معركة الكفار جميعًا ضد المسلمين جميعًا وإن كل مسلم معني بهذه الحرب".

وقال إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لا يخيف التنظيم "لا يهولنا اجتماع أمم الكفر علينا أو يخيفنا أو يفت من عزمنا لأننا الفائزون على كل حال بحول الله وقوته".

كذلك سخر البغدادي من الولايات المتحدة لأنها تخاف إرسال قوات برية "إنّهم لا يجرؤون على المجيء لامتلاء قلوبهم رعبًا من المجاهدين".

وأضاف البغدادي "ومازالت أمريكا وحلفاؤها يحلمون بالقضاء على الخلافة عبر وكلائهم وأذنابهم وكلما فشل لهم حلف أو قطع ذنب سارعوا لإنشاء آخر حتى أعلنوا مؤخرًا عن التحالف السلولي المسمى زورًا بالإسلامي".

وقال البغدادي إنّه إذا كان التحالف الذي تقوده السعودية إسلاميًا حقيقيًا لكان قاتل الجيش السوري "وأسياده" الروس وأيضًا الشيعة واليهود.

في منتصف ديسمبر، أعلنت السعودية عن تشكيل تحالف جديد مكون من 34 دولة ضد الإرهابيين يكون مقره الرياض عاصمة السعودية. غير أن إيران أكبر دولة شيعية ليست عضوًا في التحالف الجديد ولا العراق ولا سوريا، اللتين تقاتل قواتهما لاستعادة أراضي من تنظيم "داعش" والتي تتحالف حكوماتهما مع طهران.

وفي التسجيل حذر البغدادي الدول التي تشارك في الحرب ضد تنظيم الدولة "وإنّا نعدكم بإذن الله أن كل من يشارك في الحرب على (داعش) ليدفعن الثمن غاليًا بأذن الله وليندمن".

وهدد إسرائيل قائلًا "ما نسينا فلسطين لحظة"، و"ها نحن نقترب منكم يوم بعد يوم". وقال إن اليهود في إسرائيل سيختبئون "خلف الشجر والحجر" من تنظيم "داعش".

كذلك دعا المسلمون في أنحاء العالم إلى الانضمام إلى القتال في صف "داعش"، قائلًا إنّه واجب عليهم أن يهبوا في كل مكان للقتال.

ولم يتسن التأكد من صحة التسجيل الصوتي من مصدر مستقل لكنه نشر على مواقع مؤيدة للتنظيم وعلى "تويتر" مثلما نشرت رسائل التنظيم السابقة. كذلك انتجتها مؤسسة الفرقان للإنتاج الاعلامي الذراع الإعلامية للتنظيم.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل التسجيل الصوتي المنسوب لأبو بكر البغدادي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25665

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية