الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال فى الضفة.. واعتقال قاض بمحكمة الخليل

صورة الخبر: جيش الاحتلال الاسرائيلى
جيش الاحتلال الاسرائيلى

استشهد شاب فلسطينى على يد أفراد أمن مستوطنة «أريئيل» الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة، بزعم قيامه بعملية طعن على مدخل المستوطنة. وأفادت مصادر فلسطينية بأن أفراد أمن على بوابة مدخل المنطقة الصناعية فى مستوطنة «أريئيل» أطلقوا النار على الشاب الفلسطينى بزعم قيامه بعملية طعن، فيما لم يعرف بعد هوية الشاب.

وفى الوقت نفسه، قتلت عناصر الأمن الإسرائيلى شابا فلسطينيا آخر زعمت أنه حاول طعن أحد أفرادها بـ «مفك» قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية، ووفق رواية جيش الاحتلال فإن فلسطينيا يحمل مفكا اقترب من حاجز وحاول طعن عناصر من الأمن، موضحا أن قواته ردت على الخطر الوشيك وأحبطت الهجوم وأطلقت النار على المهاجم، مما أدى إلى مقتله. فى سياق ذى صلة، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلى القاضى فى محكمة الخليل مصلح محمد على أبو عرام من بلدة «يطا» جنوب محافظة الخليل. ومن جهته، أكد وزير الخارجية الفلسطينى الدكتور رياض المالكى أن عضوية مصر فى مجلس الأمن خلال العامين المقبلين ستغير من نظرة المجتمع الدولى للقضية الفلسطينية ليضعها على رأس سلم أولوياته لإيجاد إطار للحل وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. وقال المالكي، فى حوار مع موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط برام الله أمس، إن القيادة والشعب الفلسطينى لديهم ثقة كاملة فى أن القضية الفلسطينية ستتغير فى الشكل والمضمون خلال عضوية مصر فى مجلس الامن الدولى مطلع العام المقبل، مؤكدا أن مصر دائما تدعم الموقف الفلسطينى فى المحافل الدولية كافة.

وأضاف: "نحن ندرك أنه حينما تكون مصر موجودة فى مجلس الأمن فهى لا تمثل العرب بشكل عام فقط ولكنها تمثل فلسطين بشكل خاص وعندما نحجت مصر فى الفوز بعضوية مجلس الامن اثلج ذلك قلوبنا وطمأن القيادة الفلسطينية بشكل كبير على ان الامور ستكون بيد أمينة".

وأوضح أن العلاقات المميزة بين مصر وفلسطين وقيادتى البلدين سوف تساعد بشكل كبير فى الاسراع باتخاذ كل الخطوات اللازمة فى داخل مجلس الامن لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدا اهمية التنسيق بين الجانبين خلال الايام القادمة، خاصة ان هناك الكثير من القضايا والملفات التى يجب ان نحملها جميعا وتمثلنا فيها مصر داخل مجلس الأمن. وقال "نحن على ثقة تامة انه خلال هذين العامين سنحقق الكثير من الانجازات والنجاحات فى مجلس الأمن نتيجة لعضوية مصر ودورها داخله". وأوضح وزير خارجية فلسطين أن كل هذه الملفات والأمور تم تناولها من جانب الرئيسين عبدالفتاح السيسى ومحمود عباس وبين وزيرى الخارجية فى البلدين، موضحا أن الخطوة الأولى التى سوف يقوم بها هى زيارة القاهرة فى القريب العاجل ولقاء وزير الخارجية سامح شكرى من أجل تنسيق المواقف القادمة فى مجلس الامن. ورأى المالكى أن العمل فى الاطار السياسى والدبلوماسى مهم وحقق العديد من النجاحات خلال السنوات الاخيرة بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الغرض من هذا العمل كان دائما هو تسليط الضوء على أهمية القضية الفلسطينية وعلى أن تأخذ الاهتمام الكبير من قبل المجتمع الدولى.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال فى الضفة.. واعتقال قاض بمحكمة الخليل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94517

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية