الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالفيديو| استمرارا لانتهاك الطفولة.. العريس 9 سنوات والعروس 8 سنوات في الدقهلية

صورة الخبر: حفل خطوبة أصغر عروسين في العالم
حفل خطوبة أصغر عروسين في العالم

شهدت عزبة الجزار مركز شربين بالدقهلية حفل خطوبة" أصغر عروسين في العالم" لطفل عمره 9 سنوات وطفلة عمرها 8 سنوات من عائلة " أبو عطية" وأقاموا الحفل في إحدى القاعات الكبرى بمدينة شربين، وسط جو احتفالي كبير ووجود عدد من الراقصات والدي جي.

وتمت خطوبة كلا من الطفل محمود حسن أبو عطية، 9 سنوات بالصف الرابع الابتدائي، على ابنة عمه الطفلة نبيلة عبد السلام أبو عطية، 8 سنوات بالصف الثالث الابتدائي.وفاجأ العروسين الحضور بصغر سنهما وجسمهما وحاول الحضور أن يستوعبوا ما يحدث، وقال أحد الحضور برفع العروسين على يده "لخفتهما" ورقص بهما.

وشهدت صفحات " الفيس بوك " رفضا تاما لما يحدث وأنه يخالف الأعراف والقيم الدينيةوأستنكر رضا الدنبوقي، الناشط الحقوقي والمدير التنفيذي لمركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية قيام أسرة الطفلين بمركز شربين بالشروع في ارتباط الطفلين الذين لا تتجاوز أعمارهم العشرة سنوات مما يعد عدوانا على طفولتهم وعوده لتزويج القاصرات.

وقال الدنبوقي، أن الفتاة التي تتزوج قبل الـ18 سنة هي طفلة، لم تعطَ فرصة كافية لتنضج من الناحية العاطفية والاجتماعية والجسدية والعقلية، ولم يتح لها المجال لتطوير مهاراتها وتنمية إمكاناتها المعرفية واكتشاف ذاتها، ومعرفة مدى قدرتها على تحمل المسئوليات العامة والأسرية، وتصبح أسيرة وضع لم تتنبأ به، حيث تصبح في أقل من عام أمًا وهي طفلة، وبالتالي يتكرس دورها المحتوم وتصبح مشاركتها في المجال العام مسألة شبه مستحيلة.

وأكد أن الزواج المبكر يعني بالضرورة حرمانًا من التعليم، بسبب الانقطاع عن الدراسة، كما يعني نسبة عالية من الخصوبة، وهذا يعني بالضرورة تكريسًا للدور الإنجابي للمرأة. علاوة على القدوم عليه مخالفة لقانون الطفل وللاتفاقيات الدولية، وكذا حرمان الأنثى من الفرص المتساوية في التعليم والتطور والنمو، كما هو محدد في اتفاقية حقوق الطفل، كما يعني الانعزال عن الحياة العامة والمشاركة المجتمعية.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو| استمرارا لانتهاك الطفولة.. العريس 9 سنوات والعروس 8 سنوات في الدقهلية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62504

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية