الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › طقس معتدل فى العيد.. و«الساحل الشمالى» أفضل الأماكن لـ«الفسحة».. وتحذيرات من الشبورة المائية

صورة الخبر: طقس معتدل فى العيد.. و«الساحل الشمالى» أفضل الأماكن لـ«الفسحة».. وتحذيرات من الشبورة المائية
طقس معتدل فى العيد.. و«الساحل الشمالى» أفضل الأماكن لـ«الفسحة».. وتحذيرات من الشبورة المائية

برقية تهنئة أرسلتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى جميع المواطنين، طمأنتهم فيها أن عيد الفطر المبارك سيشهد اعتدالاً كبيراً فى حالة الجو على جميع أنحاء الجمهورية، حيث تضمنت توقعاتها أن يسود البلاد طقس معتدل نهاراً ولطيف ليلاً خلال أيام العيد.

وأكدت الهيئة فى بيان بحالة الطقس بدءاً من يوم السبت المقبل حتى الثلاثاء آخر أيام العيد، أن الخروج للمتنزهات والحدائق العامة فى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى، سيكون مناسباً هذا العام، إلا أنها حذرت المسافرين من الشبورة المائية فى ساعات الصباح الأولى على الطرق الزراعية المؤدية إلى مدن الساحل الشمالى والوجه البحرى ومدن القناة.

ونصح على قطب، مدير عام التحاليل بالهيئة، المواطنين بالسفر إلى المدن الشمالية بصفة عامة، مؤكداً أنها ستكون أفضل المناطق من حيث الاعتدال فى الأحوال والظواهر الجوية، كما توقع سقوط أمطار تمتد على المدن الساحلية الشرقية.

أما بالنسبة لمدينتى الغردقة وشرم الشيخ، فأوضح قطب أنها ستشهد اعتدالاً فى درجات الحرارة التى تتراوح بين ٣٣ و٣٥ درجة، يصحبه نشاط محدود للرياح الخالية من الأتربة، يؤدى لعدم الإحساس بالرطوبة، ونصح الموجودين بالمدينتين بعدم النزول إلى مياه البحر الأحمر، لأن نشاط الرياح يؤدى إلى ارتفاع الموج.

وكما تشير التوقعات إلى أن حالة الطقس فى ساعات النهار ستكون لطيفة، يؤكد قطب أن انخفاضاً طفيفاً يحدث لدرجات الحرارة ليلاً، مما يجعل فترات الليل فرصة للاستمتاع بالخروج إلى الأماكن العامة، إلا أنه يميل للبرودة فى الساعات الأولى من الصباح على المناطق المفتوحة فى مدن شمال الصعيد وسيناء.

وتوقعت الهيئة أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة والوجه البحرى بين ٣٠ و٣٢ درجة مئوية، بينما تكون بين ٢٨ و٢٩ درجة مئوية على السواحل الشمالية، وتتراوح بين ٣٢ و٣٤ درجة مئوية على محافظات شمال الصعيد، وتكون على محافظات جنوب الصعيد بين ٣٦ و٣٨ درجة مئوية.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طقس معتدل فى العيد.. و«الساحل الشمالى» أفضل الأماكن لـ«الفسحة».. وتحذيرات من الشبورة المائية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية