الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › كيرى: ضعف السلطة الفلسطينية ليس من مصلحة إسرائيل

صورة الخبر: كيري
كيري

اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة أمس وسط دعوات «منظمات الهيكل» لأنصارها باستباحته خلال فترة عيد الأنوار الذى بدأ أمس وينتهى الخميس المقبل.
وقالت إحدى المرابطات بالمسجد- فى تصريحات أمس- إن مجموعة من المستوطنين وبحماية عناصر من شرطة الاحتلال قامت بجولة استفزازية داخل الأقصى، موضحة أن قوات الاحتلال نصبت حواجز ومتاريس حديدية بالقرب من بوابات الأقصى الرئيسية للتضييق على المصلين،وكشفت أن مجموعة من المرابطات الممنوعات قرب بوابات الأقصى اعتصمن احتجاجا على منعهن من الدخول إلى المسجد والصلاة فيه.
وتأتى تلك الاقتحامات بعد دعوات من قبل منظمات يهودية لشن حملات اقتحام واسعة للمسجد الأقصى وفعاليات تهويدية فى مدينة القدس المحتلة على مدار أيام الأسبوع المقبل.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلى حملة اعتقالات فى مناطق متفرقة من محافظة بيت لحم غرب القدس المحتلة.

و فى هذه الأثناء ،اعتبر بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى أن إسرائيل لن تصبح دولة «ثنائية القومية» فى ظل استمرار جمود عملية السلام مع الجانب الفلسطيني. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نيتانياهو قوله - فى مستهل الاجتماع الأسبوعى لحكومته أمس، تعقيبا على تحذير وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية - إن «تحقيق السلام يتطلب أيضا من الطرف الآخر أن يبدى الرغبة فى الحصول عليه، وللأسف الشديد ليست لدى الفلسطينيين مثل هذه الرغبة»، حسب زعمه.

ومن جانبه ،أكد إسحاق هرتسوج زعيم المعارضة الإسرائيلية، أن سياسة رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو تقود إسرائيل إلى طريق مسدود. وقال هرتسوج - فى تصريحات أمس - إن نيتانياهو يستسلم لمعسكر اليمين على حساب أمن إسرائيل ومستقبلها.

وحول تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بشأن انهيار السلطة الفلسطينية، أشار هرتسوج إلى أن التصريحات تعكس حالة الإحباط التى يشعر بها زعماء دول فى العالم بسبب الأخطاء التى ترتكبها إسرائيل.وكان جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى قد أعرب عن قلقه إزاء إمكانية انهيار السلطة الفلسطينية الأمر الذى يعكس الشعور العميق بعدم الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسط الجمود الذى يعترى حاليا عملية السلام. وحذر كيرى، فى كلمة القاها أمام منتدى سابان السنوى للحوار الامريكى-الإسرائيلى فى واشنطن، من أن سقوط السلطة الفلسطينية سيكون له آثارا مدمرة على منطقة الشرق الاوسط. وقال كيرى إن المسار الحالى لن يؤدى إلى مسقبل سلمى، مؤكدا أنه لن يحدث سوى مزيد من العنف والأسى واليأس ما لم يتم بذل جهود ضخمة لتغيير طبيعة العلاقات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيرى: ضعف السلطة الفلسطينية ليس من مصلحة إسرائيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية