الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › حاملة الطيران '' شارل ديجول'' تعبر قناة السويس استعدادا لمحاربة داعش في سوريا

صورة الخبر: حاملة الطيران '' شارل ديجول'' تعبر قناة السويس استعدادا لمحاربة داعش في سوريا
حاملة الطيران '' شارل ديجول'' تعبر قناة السويس استعدادا لمحاربة داعش في سوريا

قالت مصادر ملاحية بهيئة قناة السويس، ان حاملة الطائرات "شارل ديجول"، عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الأحد، استعدادا للمشاركة في عملياتها ضد التنظيم الارهابي " داعش" ، لعدة أسابيع قادمة، حاملة على متنها 12 طائرة مقاتلة من طراز "رافال"، ، ترافقها غواصة هجومية وعدة فرقاطات بينها واحدة بريطانية مضادة للغواصات وسفينة لإعادة التزود بالوقود.
ورست حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديجول"التابعة للبحرية الفرنسية،في شرق البحر الأبيض المتوسط لتعزيز عملياتها في سوريا في إطار تكثيف حملة مواجهة الإرهاب، عقب انفجارات باريس.
.وغادرت حاملة الطائرات المجرى الملاحي بمحافظة الاسماعيلية، لتواصل رحلتها، منذ قليل، يصاحبها 5 قطع ما بين سفن امدادات ومدمرات.
وتصل سرعتها إلى 50 كيلو متر في الساعة، يمكن أن تحمل 1950 راكبًا، من بينهم 700 فرد لطاقم العمل، وتستطيع البقاء في الماء لمدة 45 يومًا دون التزود بالوقود
وتحتوي على صواريخ أستير ومسترال وسادرال وسيلفير.
وتعدّ حاملة الطيران من أقوى الأسلحة الحربية الفرنسية، و تزيد تكلفتها عن 15 مليار دولار، و تملك مدرجين بمساحة 12 ألف متر مربع يسمحان للطائرات ببلوغ سرعة الإقلاع في أزمنة قياسية ويمكّنان من إطلاق طائرة واحدة كل 30 ثانية.
كما تعد الوحيدة في أوروبا التي تعمل بالدفع النووي عن طريق مفاعلين للماء المضغوط، يزيدان سرعة الحاملة ويوفران مساحة لتخزين معدات قتالية وذخيرة، كما يمكنها حمل 40 طائرة، بينها ثلاثون مقاتلة على الأقل من نوعي "رافال" و"سوبر اتندار"، القادرتين على حمل قنابل نووية، بالإضافة إلى طائرات مراقبة ونقل وإنقاذ يصل عددها إلى 6. - تحتوي على نظام للدفاع الصاروخي وأربعة مدافع رشاشة.
و"شارل ديجول" هي ثانى أهم حاملة طائرات فى العالم، وفرنسا والولايات المتحّدة هما البلدان الوحيدان في العالم اللذان يملكان حاملات طائرات من هذا النوع.
و تعتبر "شارل ديجول"، أكبر سفن الأسطول الفرنسي، وبمثابة قاعدة عسكرية عائمة، حيث بدأ صناعتها في عام 1989، وطافت للمرة الأولى فى مايو 1999 ودخلت الخدمة بشكل رسمى عام 2001 .
سميت في بادئ الأمر باسم "ريشيليو" ثم أصبح "شارل ديجول" نسبة إلى الرئيس الفرنسي. - يقدر وزنها بـ 37085 طن. - تصل حمولتها القصوى إلى 42 ألف طن. - يبلغ طولها 261,5 متر، وعرضها 31 مترًا، وارتفاعها 75 مترًا.
وتضم العديد من أجهزة الرادار والتشويش، و تتمكن من تقليص وقت إقلاع الطائرات من ساعتين إلى 10 دقائق، وإطالة وقت العمليات الفعلية في الجو واستطاعة الرادارات.
نفذت طائرات الحاملة 1350 طلعة بمجمل 3600 ساعة طيران انقسمت بين 840 عملية هجوم و120 مراقبة و240 تزويد بالوقود والماء وسجلت 2380 عملية إطلاق للصواريخ والنيران.
نفذت ما يقرب من 50% من عمليات الجيش الفرنسي في ليبيا في عام 2001، وشاركت في عمليات التدخل الدولي في ليبيا عام 2011 في عملية "هارمتان" لفرض القرار 1973 لمجلس الأمن الدولي.
شاركت في عمليات حلف الناتو، في نوفمبر 2001 ، ضد تنظيم القاعدة في أفغانستان.
تقوم دوريًا بمهمات مراقبة واسعة النطاق على مساحة جغرافية ضخمة، وشاركت في مناورات عسكرية متنوعة في إطار تدريبات حلف الناتو أو مع حلفاء فرنسا الرئيسيين كالولايات المتحدة الأمريكية.
وسجلت حضورًا كبيرًا في المحيطين الهندي والأطلسي والبحر المتوسط وبحر الشمال.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حاملة الطيران '' شارل ديجول'' تعبر قناة السويس استعدادا لمحاربة داعش في سوريا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية