الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «مواقع الحكومة» بلا «سيرفرات حماية».. «الحامى ربنا»

صورة الخبر: «مواقع الحكومة» بلا «سيرفرات حماية».. «الحامى ربنا»
«مواقع الحكومة» بلا «سيرفرات حماية».. «الحامى ربنا»

فى 4 أيام من أسبوع واحد، تعرضت 7 مواقع حكومية للاختراق من قبَل لجان إلكترونية تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى.. اجتماع يرأسه المهندس شريف إسماعيل طالب بسرعة استقرار وزارة الاتصالات على شركة للدعم الفنى لوضع «سيرفرات» جديدة للمواقع الحكومية فى مدة لا تزيد على أسبوع واحد، لعدم تكرار الواقعة.

- فى وقتها خرج بيان رسمى من رئاسة الوزراء يطمئن الجميع بأن مجموعة الاختراقات المتتالية على موقع رئاسة الوزراء ووزارة التنمية الإدارية وصندوق التمويل العقارى وموقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. وغيرها، كان للصفحات الخارجية للموقع ولم يتمكن أى من المخترقين من الوصول لقاعدة البيانات، وذلك بهدف تثبيت «لوجو أو شعار» الإخوان، وتم التعامل معه على الفور من قبل المختصين على وعد بانتهاء أزمة الاختراقات خلال أيام من خلال منظومة جديدة.

بعد شهر:

■ لم تتعرض المواقع نفسها لأى اختراقات، لكن وزارة الاتصالات لم تقم بعد باختيار شركة دعم فنى لتركيب «السيرفرات» الجديدة، ومن ثمّ فإن الأزمة قابلة للتكرار، الرأى الذى توصل إليه المهندس «حسام صالح» خبير تكنولوجيا الاتصالات والإنترنت، الذى اطلع على الخبر ولم يُعِره أى اهتمام، فتغيير «السيرفر» ليس الحل الملائم لمواجهة مشكلة اختراق المواقع الحكومية، فمن الأساس يجب أن يكون الموقع «واخد احتياطه»، وفق قوله، ودعمه بـ«جدار نارى» سيصعب الطريق على «الهاكرز» لكن لن يمنعهم، مشيراً إلى أن مواقع الحكومة وقاعدة بياناتها فى الغالب لا تكون متصلة بقاعدة البيانات الخاصة بالعاملين: «يعنى اللى بيخترق وفاكر إنه هيسرق معلومات مهمة، مش هيحصل».

■ فى الوقت نفسه يؤكد مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة لم تستقر على شركة دعم فنى تقوم بوضع «سيرفرات» جديدة للمواقع الحكومية من أجل حمايتها من الاختراق، لكن وزارة الاتصالات تعتزم تقديم الدعم اللازم لجميع الجهات فى حالة ما إذا طلبت المساعدة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مواقع الحكومة» بلا «سيرفرات حماية».. «الحامى ربنا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47380

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية