الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › «الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة

صورة الخبر: «الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة
«الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة

قال اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، إن بيان وزارة الداخلية الصادر بشأن توضيح حقيقة الأحداث الفردية، التي وقعت من بعض أفراد الشرطة، وخاصة التجاوزات بحق المواطنين، جاء لإبعاد محاولات جماعة الإخوان المسلمين وبعض النشطاء السياسيين؛ لاستثمار الموقف من أجل تشويه صورة الوزارة والوقيعة بينها وبين الشعب.

وأضاف «عبد الكريم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «ساعة من مصر»، المذاع على قناة «الغد» العربي، الأحد، أن هناك من يشوه صورة الوزارة ويسعى للنيل من جهود رجالها والتصرفات التى يرتكبها بعض رجال الشرطة، لافتًا إلى أن بيان «الداخلية» يوضح أن الوزارة لا تحمي مثل هذه التصرفات الفردية التي تشوه التاريخ الوطني للشرطة المصرية.

وأكد مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، أن خلايا جماعة الإخوان المسلمين وبعض النشطاء السياسيين، يسعون لإحداث نوعا من الفوضى داخل الوطن، متابعًا: «كل هذة الفئات تحاول استثمار هذه الأحداث والوقائع لتعكير الصفو والوقيعة بين الداخلية والشعب المصري، وكان لزاماً على الوزارة توضيح الأمر».

وشدد عبد الكريم على أن «الإخوان» تسعى لتضخيم الأحداث الفردية لتشويه صورة رجال الشرطة، مشيرا إلى تعامل الوزارة بحزم وقوة مع المخالفين.

جديرٌ بالذكر أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا لقطات لمواطن توفى داخل قسم شرطة بالأقصر، منذ يومين، وتظهر عليه آثار كدمات، وسط تأكيدات من ذويه أنه تعرض لتعذيب شديد على يد أحد رجال الشرطة بالقسم.

كما تداول المستخدمون فيديو آخر لاقتحام شرطي صيدلية وقيامه بتعنيف صاحبها والتعدي عليه، مما أدى إلى وفاته نتيجة إصابته بأزمة قلبية، فضلا عن انتشار لقطات مصورة لمواطن متوفى، داخل مركز شرطة شبين القناطر، وسط تأكيدات من شهود عيان على تعرضه للتعذيب داخل القسم.

وأصدر المركز القومي لحقوق الإنسان بيانًا يدين فيه وفاة 3 مواطنين بسبب تجاوزات ضباط شرطة، وسيعقد المجلس مؤتمرًا صحفيًا غدا الاثنين لمناقشة البيان ودور المجلس في حماية حقوق المواطنين.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الداخلية»: «الإخوان» وراء تضخيم التجاوزات الفردية لبعض أفراد الشرطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية