الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › بلجيكا ترفع مستوى الإنذار الإرهابى إلى الدرجة الرابعة تحذيرات من هجمات على غرار باريس.. وتقييم شامل للوضع الأمنى

صورة الخبر: عناصر الشرطة البلجيكية تلقى القبض على احد المشتبه بهم
عناصر الشرطة البلجيكية تلقى القبض على احد المشتبه بهم

تحسبا لهجمات إرهابية مماثلة لاعتداءات باريس، رفعت السلطات البلجيكية أمس مستوي»الإنذار الإرهابي» فى العاصمة بروكسل إلى أعلى مستوى له، كما أغلقت شبكة قطارات مترو الأنفاق فى المدينة، وطالبت المواطنين بتفادى الأماكن العامة المزدحمة بسبب تهديد بهجوم «خطير ووشيك».

وقالت هيئة التنسيق التابعة لوزارة الداخلية البلجيكية، والمعنية بتحليل التهديدات الإرهابية،فى بيان أمس، إنه»على ضوء تقييمنا الأخير، تقرر رفع مستوى الإنذار الإرهابى فى منطقة بروكسل إلى الدرجة الرابعة، ما يعنى أن هناك تهديدا جديا جدا»، فى حين «يبقى مستوى الإنذار فى سائر أنحاء البلاد عند الدرجة الثالثة».

وأضاف البيان أن «التحليلات تظهر وجود خطر حقيقى ووشيك يتطلب اتخاذ إجراءات أمنية محددة، فضلا عن إرشادات تفصيلية للسكان».

ودعت الهيئة سكان العاصمة إلى تجنب «الأماكن المكتظة بالناس» مثل «الحفلات الموسيقية والمناسبات الكبرى ومحطات الحافلات والمطارات ووسائل النقل المشترك والمتاجر الكبرى التى يرتادها المتسوقون بأعداد كبيرة». وناشدت الهيئة أيضا سكان بروكسل للتعاون فى تسهيل إجراءات المراقبة والتفتيش.

وبناء على هذه المعطيات، أعلنت شرطة النقل البلجيكية العامة إغلاق كل محطات قطار الأنفاق فى بروكسل، مؤكدة على موقعها الإلكترونى أمس»أنه بموجب توصية من مركز الأزمة فى الإدارة العامة الفيدرالية الداخلية ستبقى كل محطاتنا للمترو مغلقة اليوم لحين إشعار آخر»، وأوضحت «أن ذلك يعد إجراء احتياطيا».

من جانبه، قال شارل ميشيل رئيس الوزراء البلجيكى إن حكومته ستراجع الوضع الأمنى فى بروكسل مساء اليوم بعد أن تم رفع حالة التأهب.

وقال ميشيل إن اللجنة المسئولة عن تقييم مستوى التهديد ستجتمع مرة أخرى صباح اليوم، على أن تقوم الحكومة بمراجعة إجراءاتها فى هذا الشأن مساء اليوم.
وأضاف أنه على سبيل المثال سيظل نظام مترو الأنفاق فى العاصمة مغلقا حتى ذلك الوقت، لكنه رفض أن يذكر سبب رفع السلطات ببلاده لمستوى التأهب فى البلاد وإغلاق كل محطات مترو الأنفاق وإلغاء مباريات كرة القدم ومطالبة المواطنين بتفادى الأماكن العامة المزدحمة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بلجيكا ترفع مستوى الإنذار الإرهابى إلى الدرجة الرابعة تحذيرات من هجمات على غرار باريس.. وتقييم شامل للوضع الأمنى

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54679

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية