الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › خطة لإغلاق الجامعات خلال يناير وفبراير.. واتجاه لاستكمال الدراسة فى «الصيف»

صورة الخبر: خطة لإغلاق الجامعات خلال يناير وفبراير.. واتجاه لاستكمال الدراسة فى «الصيف»
خطة لإغلاق الجامعات خلال يناير وفبراير.. واتجاه لاستكمال الدراسة فى «الصيف»

كشفت خطة وزارتى التعليم العالى والصحة، لمواجهة مرض أنفلونزا الخنازير أثناء الدراسة بالجامعات، عن وجود اتجاه لإغلاق الجامعات خلال شهرى يناير وفبراير المقبلين، وذلك فى حال تزايد معدلات تفشى فيروس أنفلونزا الخنازير فى هذين الشهرين، وفق توقعات منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة.

وتوقعت الخطة - التى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منها- تزايد خطورة انتشار المرض، فى يناير وفبراير٢٠١٠، مشيرة إلى أنه فى هذه الحالة قد تتخذ إجراءات تأجيل الدراسة فى تلك الفترة، على أن يمتد العام الجامعى للصيف المقبل.

إلى ذلك يجتمع الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، والدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، اليوم، لبحث الترتيبات الجديدة بعد تأجيل الدراسة إلى ٣ أكتوبر المقبل، ومراجعة ما تم تنفيذه من الخطة المشتركة بين الوزارتين لمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير.

فيما سيطرت حالة من الذعر على نادى سبورتنج الرياضى بالإسكندرية، أمس، عقب ارتفاع أعداد المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى «٥٥» حالة، الأمر الذى أدى إلى امتناع الأعضاء عن دخول النادى، الذى بدا شبه خال، كما قررت إدارة النادى إغلاق ملعب الاسكواش أمس بعد اكتشاف حالتى إصابة للاعبين فى الفريق.

وعالمياً، قال مسؤولو صحة أمريكيون إن التجارب الأمريكية لعقارين لأنفلونزا الخنازير من إنتاج شركتى «سانوفى وسى.اس.ال» أكدت أن جرعة واحدة فقط تلزم لحماية الناس، لأن الاستجابة المناعية سريعة أيضا وأنه يمكن توفير الحماية للناس فيما يبدو خلال ما بين ٨ و١٠ أيام من التطعيم.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطة لإغلاق الجامعات خلال يناير وفبراير.. واتجاه لاستكمال الدراسة فى «الصيف» (11)

مرفت يوسف | 12/2/2011

الحمدلله

شريفة | 22/1/2011

ولاالف انوازة ولاالف وزة دول خايفين نعمل زى تونس هى باينة زى الشمس

مصلح عادل | 12/11/2009

يتكلمون على الفساد فى الجامعات المصريه الحكوميه فلايوجد فساد ابدا فى جامعه عين شمس واليك الاسباب سيدي الفاضل وعلى سبيل المثال فى (كليه الصيدله): 1-تعيين استاذه من غير جذور مصريه وأبويين وجديين (غير مصريين) وكيله لشؤن التعليم والطلاب وتتم ترقيتها إلى عميده فهذا هو خير عون ومساهمه لعدم ولاء الطلاب ولا لجامعتهم ولا لدولتهم. 2-ظهور نتائج العام الدراسى الماضى ونسبه الأخطاء بها تصل إلي 50% وتم تعديلها عشرات المرات واللعب بمستقبل الطلاب وتم الخلط بين ناجح وراسب وكانت هناك حركات أكروباتية في الدرجات والتقديرات وهيصه. 3- تاخر تسليم شهادات لخريجيين العام الدراسى الماضي أيضا إلا بعد مرور حوالى خمسه شهور بعد ظهور النتيجة كانت ثمره إحتساب درجات الرأفه(المحسوبيه) لعميد ووكلاء وأعضاء هيئه التدريس وحبايب ومعازيم الكليه. 4-قيام السيده مسؤله شؤن الطلبه بخلع شبشبها لاحد اولياء امور طلاب القادمين عن طريق مكتب التنسيق بعد طرده من حجره قسمها و جالس أمامها احد اولياء امور طلاب ايضا يريد تحويل نجله الي التعليم المميز (بالاف الجنيهات)وهي طالبه له حاجه ساقعه ويتم مقياس الفرق فى جميع الامور على هذا الشكل. 5-توفيرات مبالغ لميزانيه الدوله علي حساب الموظف والعامل الحكومى واستحلال جهد الغير ويظهر بعدها اختلاس وسرقه ونهب يتم التضحيه فيها بكبش فدا متنكر في صوره موظف بسيط . 6-(طناش) من اجهزه الرقابه بالدوله سواء محاسبيه او اداريه على حرب العصابات الدائره بكليات وادارات واقسام الجامعه ولا اذن تسمع ولا عين ترى يجعل القلب مطمئنا لجميع الاحداث.

أحمد أبوغزالة | 4/11/2009

لابد من حل لهذا الفيرس من خلال إتجاهات عده منها 1 -التعليم : لابد من التفكير بشكل جاد فى التعليم عن بعد سواء فى المدارس أو الجامعات وإلغاء الجامعات والمدارس ومكوث الطليه فى المنازل وتتبع دروسهم ومحاضراتهم من خلال القنوات الفضائية أو أجهزة الحاسوب وتنظيم هذه العملية أما بالنسبة للإمتحانات فتكون فى مواعيدها فى الجامعات و المدارس مع أخذ الإحتياطات اللأزمه أثناء الإمتحانات ولنبدأمن الأن فى ذلك حتى لا ينسحب البساط من تحت أرجلنا جميعاً. وبأذن الله تمر هذه الفترة بخير بالهدوء والحكمه وعدم التسرع فى القرارات والمتابعه الجاده من قبل المسئولين ومعاقبة المخالف وعدم التهاون معه لآنها مسئوليتنا جميعاً. وهذه الأزمه (الوباء) تجعلنا نرى مدى إلتزامنا وتفوقنا وإيماننا. جعل الله مصر بلد الأمان و السلام على مدى العصور. والله الموفق و المعافى

basem | 4/11/2009

ياريت المدارس تتقفل وقاية لاولادنا

حسين | 12/10/2009

لابدوان تعمل منظمة الصحة جاهدة لعمل مصلين الاول وقائى والثانى علاجى لان الفيرس ينتشر بسرعة البرق والله الشافى وولى التوفيق

hanan | 5/10/2009

انا من رايي ان الحكومة متلغيش المدارس المهم تعمل احتياطهم

نيفين | 29/9/2009

ارحمو اولادنا حرام عليكم

rasha | 22/9/2009

مع احترامي الشديد للخبر المعلن ، بس انا سمعت وللاسف الشديد ان هذا المصل خطير جدا وبيسبب امراض اشد خطورة من انفلونزا الخنازير زي الزهايمر وتقليل المناعة والسرطان كمان ارجو تأكيد او نفي هذه المعلومات للافادة لنا جميعا اللهم اشفى مرضى المسلمين من هذا الوباء اللعين وابعد انتشارة عنا "اللهم امين"

زهراء | 16/9/2009

الدراسه ليست المكان الوحيد لتجمع الناس فهناك وسائل المواصلات وغيراها مثل المترو مثلا فهل سوف يتم غلق اى مكان لتجمع الناس راى بدأ الدراسه فى موعدها لان تحصيل الصالب فى الصيف يكون اقل بسبب ارتفاع درجه الحراره وعدم تركيز الطلبه فى هذا المناخ

محمد عبدلله | 13/9/2009

السلام عليكم انا من اقتراحي الغاء المدارس الترم الاول لحد لمة نشوف حل الاطفال في خطر ويرب يلغو الترم الاول وشكرآ

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55819

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-