الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ازدياد حالات الاعتداءات ضد مسلمى أمريكا فى رمضان

صورة الخبر: خطاب الرئيس الأمريكى للأمة الإسلامية لم ينجح فى وقف الهجمة الشرسة على المسلمين
خطاب الرئيس الأمريكى للأمة الإسلامية لم ينجح فى وقف الهجمة الشرسة على المسلمين

سجلت الاعتداءات وأعمال الإساءة ضد مسلمين فى الولايات المتحدة ارتفاعا ملحوظا خلال شهر رمضان.

وكان أبرز هذه الحوادث اعتداء مجموعة من المتطرفين على فتاة مسلمة أمريكية من أصل عراقى بمدينة آن آربر بولاية ميتشجان عندما كانت تستقل حافلة مدرسية الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول، حيث جذبوا حجابها ورددوا عبارات مهينة للعرب.

ولم يكتف المتطرفون بهذا بل اقتادوا الفتاة التى تبلغ من العمر 16 عاما، اقتادوها إلى منزل قريب بمدينة آن آربر، وأحدثوا بها إصابات استلزمت علاجها بـ6 غرز فى الوجه، كما اعتدوا أيضا على شقيقها الذى حاول الدفاع عنها، على حد قول أسرتهما.

وقالت أسرة الضحية إن المعتدين وجهوا ألفاظا نابية وعنصرية للضحية مثل "ليذهب العرب إلى الجحيم، إنهم قذرون".

وفى نيويورك ألقت الشرطة القبض على الأمريكى جوزيف بالانس، 23 عاما، بتهمة التحرش الشديد من الدرجة الثانية والتهديد بقتل مسلمة أمريكية وابنتها، اللتين كانتا ترتديان الزى الإسلامى.

وبحسب شرطة نيويورك، فقد تعرض بالانس للسيدة المسلمة وابنتها بألفاظ معادية للإسلام فى محطة للتزود بالوقود فى سميث تاون بنيويورك وبصق على سيارتهما عندما كانتا ترتديان الحجاب، مهددا بقتلهما ومحاولة تعقبهما بسيارته بسبب دينهما قبل أن تلقى الشرطة القبض عليه بمنزله صباح الأربعاء 26.

وفى مدينة بورتلاند بولاية مين الأمريكية، فتح مجهولان النار على مسلم أمريكى من أصل صومالى لدى خروجه من المسجد بعد فراغه من أداء صلاة التراويح؛ ما تسبب فى إصابته بجروح خطيرة، فى واقعة تطالب منظمات إسلامية بالولايات المتحدة بالتحقيق فيها باعتبار أنها وقعت بـ"دافع التعصب".
وفى ولاية فلوريدا، تحولت لافتة مسيئة للإسلام وضعتها كنيسة أمريكية فى مقرها إلى شعار على قمصان رياضية لأطفال أمريكيين قامت بتشجيعهم على الذهاب إلى مدارسهم وهم يرتدونها.

واضطر مسئولو إدارة جينسفيل التعليمية إلى منع دخول الطلاب إلى المدرسة فى أول يوم دراسى وهم يرتدون قمصانا مكتوبا عليها "الإسلام من الشيطان".

وفى مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، قام مجهولون أُخر بتخريب متجر مملوك لمسلمين بالولايات المتحدة، ووضع كتابات ورسوم معادية لإيران على جدرانه؛ فى عمل تحقق فيه السلطات الأمريكية باعتباره جريمة كراهية محتملة.

وقام المخربون بقلب الطاولات، وتهشيم النوافذ والأبواب وبعثرة الطعام والمواد الأخرى الموجودة بالمتجر المملوك لمسلمين أمريكيين من أصل فلسطينى.

وفى ميريديان أفينيو بولاية كارولينا الشمالية قام مجهولون بوضع عبارة "الموت للمسلمين" داخل مسجد ومركز إسلامى.

واكتشف عضو بالمسجد السبت 22 أغسطس أول أيام شهر رمضان، وجود عبارة تقول "الموت للمسلمين" محفورة داخل إحدى الردهات الجانبية بالقرب من مدخل مبنى المركز والمسجد الإسلامى، بحسب ما ذكر موقع محطة "فوكس كارولينا" على شبكة الانترنت فى تقرير له الأربعاء 26 أغسطس.

من جانبه أبدى مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، أحد أكبر المنظمات الإسلامية الأمريكية، قلقه من الارتفاع الأخير فى الحوادث المعادية للمسلمين فى أنحاء الولايات المتحدة أثناء أو قبيل شهر رمضان الجارى.

وقال نهاد عوض المدير التنفيذى لـ"كير" فى بيان الخميس 10 سبتمبر تلقت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه: "نحن قلقون من أن يكون مستوى التصريحات المعادية للإسلام فى مجتمعنا مساهما فى هذه الزيادة الواضحة فى جرائم الكراهية التى تستهدف مسلمين أو من يعتقد بأنهم مسلمون".

وشدد عوض على أنه "لا بد لقادة بلادنا أن يتحدثوا صراحة على شبكة الإنترنت وفى البرامج الحوارية الإذاعية وفى افتتاحيات الصحف ويرفعوا صوتهم ضد الاستخدام المتزايد لخطاب الكراهية المعادى للإسلام ".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ازدياد حالات الاعتداءات ضد مسلمى أمريكا فى رمضان (9)

Hatim | 14/7/2013

ان الاحداث تكشف لنا يوماً بعد يوم انه يوجد الكثير من الارهابيين اللذين يصورون كأنهم متعصبين لديانه معينه . يجب على الجميع ان يعترف على ان من يهدد مسلم او يعتدي عليه انه ارهابي ،. نعم لانه ارهابي

ray3 | 22/1/2011

الاعمال التى قام بها المسلمون العرب فى الثمانينات والتسعينات مع السود فى امريكاوالتاريخ يشهد والاذاعة والتليفزيون سجلت الكثير من الاحداث المؤسفة والتى وصلت لحد التدخل بمعرفة الرئيسين ريجان وبوش الاب لايقاف الاحتقان والحوادث الجسيمة التى كللت باحداث 11 سبتمبر الصادمة لكل العالم ثم نبكى ونقول اعتداءات لا والف لا ولا نلوم الا انفسنا وساعدوا ابنائنا العلماء العظام على ان الاسلام دين عظيم ينادى بالسلام والحب للاخرين فى بلاد يتعايش فيها كل الاديان والاطياف من جميع انحاء العالم فى ومحبة وسلام

صالح | 5/3/2010

لقد اسانا للاسلام

رجب عيد | 19/12/2009

انمايدل ذلك علي قوة الاسلام واستمراريته رغم كيد الكائدين ومكر الماكرين والله خيرالماكرين مهمامكر هؤلاء المعتدين

Mustafa Mahmoud | 17/12/2009

أنا أقول الانسان عبد الله عبد الاسلام قد تحول عن طريق الغرب الى أسفل سافلين وما عنها ما أقول الا وجوب تصحيح رأى الغرب و سريانه فى طريق مشرق.

محمود عبد النبى | 16/10/2009

كل ما اريد ان اقوله باختصار شديد انه علينا كمسلمين ان نقدم الاسلام بصورته الحقيقية امام العالم كله وخصوصا المقيمين فى اوروبا و امريكا وذلك من خلال سلوكيتنا

مهدى | 12/10/2009

لا اله الا انت سبحنك اللهم ارحم ضعفنا

احمد | 6/10/2009

عشان احنا بنتهاون في حقوقنا احنا مش ضعاف تذكروا القله في عدد الجيش ايام الرسول و النصر باذن الله

asmaa | 27/9/2009

المسلمين فى حالة خطر بسبب تفككهم وكل ما نحن فيه بسبب تركنا لديننا والجرى وراء الدنياوهناك المزيد .....

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73922

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية