الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › خبراء صينيون يفندون مزاعم تنظيم "داعش" بشأن "الطائرة الروسية"

استبعد خبراء صينيون مزاعم تنظيم (داعش) الإرهابي، مسئوليته عن حادث تحطم الطائرة المدنية الروسية في شبه جزيرة سيناء.

وفند الخبراء تلك المزاعم مؤكدين، أن قطاع السياحة فى مصر لن يتأثر بهذه الحادثة العرضية، متوقعين ألا تؤثر الحادثة على العمليات العسكرية الروسية ضد (داعش) في سوريا.

وقال لي شاو شيان، رئيس معهد الصين للدراسات العربية التابع لجامعة (نينغشيا)، في تصريح لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية، اليوم الاثنين، إن رحلة الطائرة الروسية المنكوبة كانت آمنة وبعيدة عن المناطق التي ينشط فيها هؤلاء الإرهابيين، وإذا كان الوضع عكس ذلك، لغيرت الطائرة مسارها تفاديا للمخاطر المحتملة.

وأضاف، أن الإرهابيين لا يمتلكون وسائل كفيلة بإسقاط طائرة ركاب تسير رحلتها على ارتفاع يزيد على عشرة آلاف متر فوق سطح الأرض، لافتًا إلى أن الحطام الذي تم العثور عليه يدل على أن الطائرة المنكوبة، لم تتفتت إلى أجزاء صغيرة مثلما يمكن أن تبدو عليه حالة طائرة تعرضت للانفجار في الجو، "فلا أرى أنها تعرضت لهجوم إرهابي كما زعم داعش".

وحول سبب إصرار داعش على مزاعمه التي لا توجد أدلة عليها؟، أجاب تيان ون لين الخبير في معهد الصين للدراسات الدولية، قائلا إنه استنادا إلى أفعال هذا التنظيم وأقواله بعد وقوع هجمات إرهابية في العالم، "يمكننا أن نستنتج أنه دائمًا ما ينتهز مثل هذه الحوادث لرفع معنويات أعضائه، والمبالغة في الدعاية لنفوذه وقوته أمام المجتمع الدولي".

وشاطره الرأي لي شياو شيان رئيس معهد الصين للدراسات العربية التابع لجامعة (نينغشيا)، قائلا إنه يشك في مصداقية الصور التي نشرها داعش على الانترنت بشأن إسقاطها الطائرة، لافتًا إلى أنه من المرجح جدًا أن ناشريها قاموا بتزييفها وفبركتها.

أما حول التأثيرات المحتملة لهذه الحادثة على العمليات الروسية العسكرية ضد داعش في سوريا، أشار وو بان تشياو الخبير في الشئون الدولية إلى، أن تنظيم داعش لا يمكن أن يستفيد من هذه الحادثة على الإطلاق، إذ أن الكرملين لن يغير سياساته تجاه سوريا ومنطقة الشرق الأوسط بعد وقوع هذه الكارثة.
من جانبه، أكد تيان ون لين الخبير في معهد الصين للدراسات الدولية، أن قطاع السياحة المصري لن يتأثر كثيرا بهذه الحادثة العرضية، لأن مصر مقصد سياحي جذاب للسائحين الأجانب من مختلف الجنسيات.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء صينيون يفندون مزاعم تنظيم "داعش" بشأن "الطائرة الروسية"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7349

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية