الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إسرائيل تصعد عدوانها ضد الفلسطينيين..و٢٤ شهيدا و١٣٠٠ مصاب منذ بداية الشهر

صورة الخبر: إسرائيل
إسرائيل

صعدت إسرائيل عدوانها على الفلسطينيين بدعوى استمرارهم فى سياسة قتل المستوطنيين طعنا، حيث استشهد شاب فلسطينى صباح أمس برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلى عند باب الأسباط فى مدينة القدس المحتلة.

وادعت شرطة الاحتلال الإسرائيلى أن الشاب الفلسطينى طعن شرطيا إسرائيليا، وأن شرطيا وجد فى المكان أطلق النار على الشاب مما أدى إلى استشهاده.

وقال شهود عيان" إن قوات الاحتلال أغلقت منطقة باب الأسباط، ومنعت الفلسطينيين من الوصول إلى مكان استشهاد الشاب".

كما استشهد طفل فلسطينى يدعى أحمد عبدالله شراكة (١٣ عاما) من مخيم الجلزون متأثرا بجروح أصيب بها فى وقت سابق قرب مستوطنة بيت إيل شمال شرق مدينة البيرة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية - فى بيان صحفى - أن الطفل "شراكة" وصل مجمع فلسطين الطبى بمدينة رام الله بعد إصابته برصاصة مطاطية فى الرأس، حيث عانى من نزيف فى الدماغ وقد فارق الحياة متأثرا بإصابته.

وأكدت الوزارة أنه باستشهاد الطفل "شراكة" يرتفع عدد الشهداء منذ الأول من الشهر الحالى إلى ٢٤ شهيدا ، ١٣ بالضفة والقدس، و١١ فى قطاع غزة، بالإضافة إلى أكثر من ١٣٠٠ مصاب بالرصاص الحى والمطاطى، وأضافت الوزارة - أن الاحتلال الإسرائيلى استخدم الرصاص الحى بكثافة فى قمعه لتظاهرات فى مدن طولكرم ونابلس والخليل، ورام الله.

وأوضحت أنه باستشهاد الطفل، يرتفع عدد الأطفال الشهداء منذ بداية الشهر الحالى إلى ٨ أطفال، ٤ منهم فى قطاع غزة، و٤ فى الضفة الغربية.
من جهته، أكد وزير الصحة الفلسطينى الدكتور جواد عواد ، أن أكثر من ٢٠ إصابة حرجة دخلت مستشفيات الحكومة منذ بداية المواجهات فى الأول من الشهر الحالى، وتعاملت معها الطواقم الطبية وأنقذتها من موت محقق، حيث تركزت هذه الإصابات فى الرأس والرقبة والصدر.

وقد واصلت إسرائيل عمليات الاعتقال للفلسطينيين حيث اعتقلت قواتها ٥٠ فلسطينيا فى أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن الشرطة اعتقلت ٣٣ شخصا فى أنحاء مختلفة من الضفة الغربية بينهم ١٤ من حركة حماس، مضيفة أنه تمت إحالة المعتقلين إلى التحقيق، كما اعتقلت الشرطة ١٧ شخصا من القدس الشرقية ، بينهم أربعة قصر ، "للاشتباه بضلوعهم فى حوادث العنف والشغب الأخيرة"، وأضافت الإذاعة أن الحكومة تعتزم "الاستمرار فى حملتها لاعتقال الضالعين فى هذه الحوادث".

وفى تطور آخر، أعلن السكان من فلسطينيو ٤٨ أنهم سوف يبدأون إضرابا عام فى الأماكن العربية اليوم، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى أن هذا الإضراب سيتضمن المدارس وأماكن العمل الخاص؛ احتجاجا على الوضع فيما يخص المسجد الأقصى على أن تنظم مسيرة فى مدينة سخنين شمال الأراضى المحتلة فى الوقت نفسه.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تصعد عدوانها ضد الفلسطينيين..و٢٤ شهيدا و١٣٠٠ مصاب منذ بداية الشهر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15086

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية