الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رئيس الوزراء: مصر تستحوذ على ثقة المستثمرين رغم انخفاض معدلات التشغيل

صورة الخبر: جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء انه رغم انخفاض معدلات التشغيل والنمو خلال الفترة الماضية، إلا أن مصر احتلت مكانة عالمية واستحوذت على ثقة المستثمرين فى ظل التحديات التى تواجهها المنطقة . واشار إلى أن قطاع التأمين لعب دورا حيويا فى دعم ومساندة الدولة فى مواجهة التحديات وأتباع سياسات رشيدة لحماية الأشخاص والممتلكات من الأخطار كما ساهم فى دعم الاقتصاد.

وأوضح خلال كلمته التى ألقاها أشرف سالمان وزير الاستثمار أمام المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد الأفروآسيوى للتأمين بمشاركة 840 مشاركا حول العالم من شركات التأمين والوساطة التأمينية، أن قطاع التأمين حقق معدلات نمو مرتفعة حيث بلغت حجم الأقساط التأمينية نحو 14 مليار جنيه خلال عام 2014 مقارنة بنحو 12٫8 مليار جنيه خلال العام السابق له بمعدل نمو 12٫6% . فيما بلغت التعويضات المسددة نحو 7٫3مليار جنيه ، مما يؤكد قدرة التأمين فى حماية الاقتصاد القومى وخطط الاستثمار. كما ارتفعت استثمارات شركات التأمين لتصل إلى نحو 48 مليار جنيه مقارنة بنحو 42 مليار جنيه خلال نفس الفترة بنسبة نمو 14٫6%

وأشار شريف اسماعيل إلى أهمية وجود خطط طموحة للاتحادات تتبناها لدفع صناعة التأمين من أجل زيادة معدلات النمو ، مؤكدا أن مناقشات وجلسات المؤتمر ستؤدى إلى اتفاقيات لتطوير الصناعة بجانب الإصلاحات التشريعية التى تسهم بدورها فى دفع اقتصاديات الدول الإفريقية.

وقال :" الهدف من الملتقى إيجاد فرص جيدة لتبادل الأعمال والخبرات لمواجهة التحديات ومساندة الأسواق الكبيرة للأسواق الأصغر والارتقاء بنصيب الفرد من التأمين فى دول القارتين، وإعطاء الفرصة لعمل شبكة اتصالات لتدعيم العمل بين بلدانها " . وأكد أهمية العمل كفريق واحد وتقدير المصلحة العامة لتبقى دولنا قوية وصامدة ومتطورة.

.ومن جانبه ، كشف شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية عن الانتهاء من مسودة قانون التأمين الجديد وسيتم إرساله إلى وزير الاستثمار أشرف سالمان خلال الأسابيع المقبلة ، مشيرا إلى أن القانون سيتضمن بابا جديدا لتنظيم سوق التأمين التكافلى وبابا للتأمين متناهى الصغر والتأمين الطبى وتنظيم بيع وثائق التأمين من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة عبر شبكة الانترنت.

وتوقع زيادة أقساط شركات التأمين لتصل إلى 16 مليار جنيه خلال نهاية العام الحالى ، مشيرا إلى ان حجم أقساط تأمينات الحياة بلغت 5٫4 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما بلغت أقساط الممتلكات نحو 3٫4 مليار جنيه.

ومن جانبه، قال عبد الروؤف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين إن عقد المؤتمر الرابع والعشرون للاتحاد الافروآسيوى، يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبى للاتحاد . واوضح أن عدد المشاركين بلغ 840 مشارك حول العالم، مشيرا إلى أن المؤتمر الذى يعقد تحت شعار "خمسون عاما من النجاح والتعاون الإقليمي" يناقش الفرص والتحديات التى تواجهها دول الاتحاد الافروآسيوى بالمنطقة.
وشدد الدكتور عادل منير أمين عام الاتحاد الأفروأسيوى للتأمين ، على أهمية ان تتواكب شركات التأمين مع المتغيرات العالمية المتلاحقة، مشيرا إلى أن سوق التأمين الأسيوى يحتل نحو 27% من إجمالى السوق العالمية للتأمين . وكشف عن أن متوسط نمو اقتصاديات الدول الإفريقية بلغ نحو 5% خلال 13 عاما الأخيرة. واوضح أن أكبر عشر دول من حيث معدلات النمو فى قطاع التأمين تقع فى إفريقيا.

وأكد أن التأمين يمكن أن يلعب دورا حيويا فى بناء نظام مالى شامل والمساهمة فى جعل المعاملات التجارية أكثر كفاءة، بما يحقق الأمان لأصحاب الشركات والمصانع وكذلك العاملين لديهم بالإضافة إلى حماية الفقراء.

وقال شاو يولونج نائب رئيس هيئة الرقابة الصينية ، إن التأمين على الشركات الصغيرة والمتوسطة يواجه عدة تحديات فى ظل زيادة المنافسة بين الدول وشركات التأمين مع الاندماجات والاستحواذات، و أن هناك فرصا واعدة للتأمين فى الأسواق الإفريقية والآسيوية.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: مصر تستحوذ على ثقة المستثمرين رغم انخفاض معدلات التشغيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76385

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية