الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › فلسطين وإسرائيل «تتبادلان الطعنات» ٤مصابين فى «أول طعن» يرتكبه يهودى.. ومصرع فلسطينى طعن جنديا بالخليل

صورة الخبر: فلسطين وإسرائيل «تتبادلان الطعنات»
فلسطين وإسرائيل «تتبادلان الطعنات»

فى فصل جديد من التوتر المتصاعد بالأراضى المحتلة بين الفلسطنيين والإسرائيلين، تواصلت الاعتداءات بالطعن بين الجانبين، حيث وقعت أمس أول عملية طعن يرتكبها يهودى فى مدينة ديمونة بمنطقة النقب جنوب إسرائيل.

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية أنه تم اعتقال يهودى مشتبه به ضمن مسلحين آخرين قاموا بطعن أربعة عرب فى البلدة الواقعة جنوب إسرائيل، وأضافت أن أول شخص تعرض للطعن كان عاملا فى مجلس البلدية أصابه المهاجم بجروح طفيفة، وطعن عربى آخر قرب مدرسة. وقال بينى بيتون رئيس بلدية ديمونة لراديو إسرائيل إن المشتبه به هو أحد سكان البلدة ومعروف للشرطة.

واستنكر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتانياهو اعتداء ديمونة، ونقل راديو «صوت إسرائيل» عن نتنياهو قوله إن إسرائيل هى دولة قانون ونظام وأن الجهات المختصة ستتعامل بمنتهى الصرامة مع كل الضالعين فى أعمال العنف وخرق القانون أيا كانوا.

وفى أعقاب الحادث، أصيب صبى إسرائيلى تعرض للطعن من جانب شخص فلسطينى فى القدس. وذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت» أن الصبى أصيب بإصابات طفيفة ، مضيفة أنه تم القبض على المهاجم الفلسطيني.

وعلى الصعيد نفسه، استشهد شاب فلسطينى عقب طعنه جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلى ظهر أمس على المدخل الغربى لمستوطنة «كريات أربع» القائمة على أراضى الفلسطينيين فى مدينة الخليل. وقالت مصادر فلسطينية إن الشاب حاول السيطرة على سلاح الجندى الإسرائيلي، لكنه تعرض لإطلاق نار مباشر من جنود آخرين، ما أدى إلى إصابته بجروح حرجة أدت لاستشهاده بعد وقت قصير.

وهاجم المستوطنون الإسرائيليون بعد العملية منازل الفلسطينيين القريبة من «كريات أربع».

وفى القدس، حول الاحتلال الإسرائيلى المدينة المقدسة لا سيما بلدتها القديمة ومحيطها إلى ثكنة عسكرية غابت عنها كل مظاهر الحياة الطبيعية. وقالت مصادر إن الاحتلال الإسرائيلى فرض منذ ساعات من مساء أمس الأول حصارا عسكريا على المسجد الأقصى ، واقتحمه بعد انتهاء صلاة العشاء للتأكد من خلوه من المعتكفين، فى الوقت الذى نصبت فيه قوات الاحتلال المتاريس الحديدية على بواباته، وعلى بوابات البلدة القديمة، لمنع من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما من التوجه إلى الأقصى والمشاركة بأداء صلاة الجمعة .
وفى غضون ذلك، أعلن الهلال الأحمر الفلسطينى إن إجمالى عدد الإصابات فى المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية فى الضفة الغربية و القدس «المحتلة «خلال أمس الأول فقط بلغ ٣٥١ إصابة. وأوضح الهلال الأحمر فى بيان له أمس أن الإصابات توزعت كالآتي: ٢٥ بالرصاص الحي، و٩٨ بالـ'مطاط'، و٢١٧ بالغاز، و١١ اعتداء بالضرب، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية .

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فلسطين وإسرائيل «تتبادلان الطعنات» ٤مصابين فى «أول طعن» يرتكبه يهودى.. ومصرع فلسطينى طعن جنديا بالخليل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39021

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية