الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › رسميًّا وفق ما نشرته "بوابة الأهرام".. شريف شاهين رئيسًا لـ"دار الكتب والوثائق"

صورة الخبر: رسميًّا وفق ما نشرته "بوابة الأهرام".. شريف شاهين رئيسًا لـ"دار الكتب والوثائق"
رسميًّا وفق ما نشرته "بوابة الأهرام".. شريف شاهين رئيسًا لـ"دار الكتب والوثائق"

رسميًّا، وفق ما نشرته "بوابة الأهرام" أمس الخميس، أصدر حلمي النمنم وزير الثقافة قرارا بتولي الدكتور شريف شاهين رئاسة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق.

وقال الدكتور شريف شاهين إنه سيعمل على الارتقاء بالهيئة من كافة الجوانب من أجل منظومة متكاملة علمية عصرية لذاكرة مصر المؤسسية والفردية، متوقعا الدعم من أسرة الهيئة لضمان نجاح دار الكتب والوثائق في تحقيق دورها بالشكل الذي يتمناه لمساعدة الباحثين، ووضع خطط وأولويات للارتقاء بالهيئة لتواكب المؤسسات العالمية ونقلها نقلة نوعية متطورة تكنولوجيا ومعرفيا.

جدير بالذكر أن الدكتور شريف شاهين أستاذ للمكتبات والوثائق بجامعة القاهرة، ووكيل كلية الآداب بالجامعة، وشغل عدة مناصب منها رئيس الإدارة المركزية لدار الكتب، ومقرر لجنة الكتاب والنشر بالمجلس الأعلى للثقافة ، ومستشار لإدارة المعلومات والاتصال بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الأليكسو)، ومدير المكتبة المركزية الجديدة لجامعة القاهرة.

وهو عضو مجلس الثقافة والمعرفة بأكاديمية البحث العلمي، وعضو اللجنة العلمية الدائمة للترقيات، وعضو مجلس إدارة مركز صيانة الآثار والمباني التاريخية والأثرية ومقتنيات المتاحف.

وكان الدكتور شريف شاهين، قد قال في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أمس الخميس، إنه من المقرر أن يتولى مهام عمله رسميا الأحد المقبل.

وأضاف "شاهين" في تصريحه أن لديه تصورًا بشكل عام لنقل دار الكتب والوثائق نقلة نوعية، تضعها في مصاف مؤسسات القرن الحادي والعشرين.

وأوضح "شاهين" أن الرؤية باختصار تتمحور في مواكبة تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، وفور توليه سيقوم بعمل دراسة موضوعية للمؤسسة وتحديد الخطط والأولويات للارتقاء بها.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسميًّا وفق ما نشرته "بوابة الأهرام".. شريف شاهين رئيسًا لـ"دار الكتب والوثائق"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50789

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية