الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › عملية برية واسعة للجيش السوري بدعم جوي روسي ضد "داعش"

صورة الخبر: عملية برية واسعة للجيش السوري بدعم جوي روسي ضد "داعش"
عملية برية واسعة للجيش السوري بدعم جوي روسي ضد "داعش"

بدأ الجيش السوري، اليوم، عملية برية واسعة في وسط البلاد مدعوما للمرة الأولى بغطاء جوي من الطائرات الحربية الروسية، تزامنا مع تأكيد الرئيس فلاديمير بوتين، أن قواته ستساند بفعالية هذه الهجمات.

وأحصت موسكو استهداف طائراتها منذ بدء عملياتها في سوريا في 30 سبتمبر 112 هدفا، في حين أطلقت سفن حربية روسية في بحر قزوين 26 صاروخا ضد مواقع لتنظيم "داعش" في سوريا.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة "فرانس برس"، "بدأ الجيش السوري والقوات الرديفة عملية برية على محور ريف حماة الشمالي، تحت غطاء ناري لسلاح الجو الروسي".

وأوضح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، لوكالة "فرانس برس"، أن طائرات حربية روسية نفذت منذ ليل الأربعاء الخميس حتى الآن 23 غارة على الأقل على ريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى 14 غارة استهدفت محافظة أدلب.

ووصف المرصد الغارات الروسية في الساعات الأخيرة بأنها "أكثر كثافة من المعتاد"، لافتا إلى أنها "المرة الأولى التي تترافق فيها مع اشتباكات ميدانية بين قوات النظام والفصائل المقاتلة".

وأفاد المرصد عن مقتل "مواطنتين وطفلة الأربعاء في غارات لطائرات يعتقد أنها روسية في بلدة دارة عزة في ريف حلب الشمالي الغربي"، فيما تحدث التلفزيون الرسمي السوري عن "ضربات دقيقة على أوكار تنظيم داعش في مناطق عدة من حلب وريفها".

وبحسب المصدر العسكري السوري، يستهدف الهجوم البري "أطراف بلدة لطمين غرب مورك (حماة)، تمهيدا للتوجه نحو بلدة كفرزيتا" التي تتعرض منذ أيام لضربات روسية جوية.
ويواجه الجيش السوري في تلك المنطقة وفق المصدر، جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)، بالإضافة إلى فصائل أخرى مقاتلة بعضها إسلامية كـ"صقور الغاب وتجمع العزة".

وأكد مصدر عسكري في ريف حماة لوكالة "فرانس برس": "إن الجيش السوري يعمل في عملياته الأخيرة على فصل ريف إدلب الجنوبي (شمال غرب) عن ريف حماة الشمالي".


المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عملية برية واسعة للجيش السوري بدعم جوي روسي ضد "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26652

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية