الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

صورة الخبر: ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر
ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

لعل نصر 6 أكتوبر 1973 المجيد، هو من أعظم الأيام ليبس في تاريخ العسكرية المصرية فقط، ولكن في تاريخ الشعب المصري كله بمختلف طوائفها، وكذلك الأمة العربية و الإسلامية، النصر الذي استطاع من خلاله الشعب المصري الثأر من هزيمة 1967، ورد الشرف والكرامة للأمة العربية والإسلامية وحطم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي يقهر، وعبر بنا من مرارة الهزيمة والانكسار إلي نشوة النصر.

والصحافة المصرية باعتبارها ديوان الحياة المعاصرة سجلت بأحرف من نور تلك اللحظات الحاسمة من حياة الشعب المصري وتستعرض بوابة الأهرام في هذا التقرير أهم مانشيت وعناوين الصحف المصرية قبل وبعد عبور خط بارليف ونصر 6 أكتوبر المجيد.

البداية مع جريدة الأهرام، حيث كانت المانشيت في يوم 6 أكتوبر "التوتر يشمل كل جبهات القتال ويشتد في قناة السويس"
إسرائيل

تغطي حركاتها العسكرية لتصعيد المواقف بإذاعة أنباء عن نشاط عسكري مصري في القناة، القوات السورية تقف في حالة استعداد لرد أي هجوم للحشود الإسرائيلية المتزايدة، وإعلان الطوارئ بين كل وحدات المقاومة، ونشرت موضوعًا أخر بعنوان " كرايسكي يجتمع بمبعوث السادات مرة أخري، مستشار النسما: إسرائيل تتبع أسلوب جوبلز في الدعاية أنهم يستخدمون أخي – المقيم في إسرائيل – لتشويه سمعتي.

وفي 7 أكتوبر غطت جريدة الأهرام نجاح الجيش في عبور القناة واقتحام خط بارليف، وكان المانشيت "قواتنا عبرت القناة واقتحمت خط بارليف"، معارك ليلية عنيفة بالدبابات في سيناء بعد نجاح عملية العبور الضخمة.
وفي يوم 6 أكتوبر نشرت جريدة الجمهورية مانشيت إسرائيل في ذهول، وقرار زائيري بقطع العلاقات مع إسرائيل ينزل كالصاعقة علي الحكومة الإسرائيلية التي لم تفق حتي الآن من ضربة فيينا، إيبان يفقد أعصابه ويتهم الرئيس موبوتو بالخيانة وصحف إسرائيل تطالب الحكومة بتحديد حجم مساعداتها لإفريقيا.

ونشرت جريدة الجمهورية يوم 7 أكتوبر قواتنا تقاتل الآن فوق سيناء ، قواتنا تصد عدوانا إسرائيليا ثم تقتحم القناة علي طول المواجهة وترفع العلم المصري فوق الضفة الشرقية.

السادات ينتقل إلي قيادة القوات المسلحة ليكون علي اتصال دائم بسير المعركة، معارك شاملة برية وبحرية وجوية علي طول خطوط النار المصرية والسورية مع إسرائيل، الطيران المصري يقصف مواقع العدو ويسقط 11 طائرة والأسطول البحري يضرب قوات العدو علي الساحل الشمالي لسيناء، إسرائيل تعترف بالعبور المصير وتعلن : المدرعات المصرية تتدفق عبر جسرين علي القناة، القوات السورية ترد العدوان الإسرائيلي وتطارد العدو في الجولان وتحرر مواقع عديدة منها جبل الشيخ.
ونشرت جريدة الأخبار في 7 أكتوبر عبرنا القناة ورفعنا علم مصر ، إسرائيل تعترف بنجاح العبور المصري وتدفق المدرعات المصرية في سيناء ، استولت قواتنا على معظم الشاطئ الشرقي للقناة وتواصل القتال بنجاح، قواتنا البحرية تدمر الأهداف الهامة للعدو علي ساحل سيناء الشمالي، المقاتلات المصرية تضرب مواقع العدو وتتصدي لهجوم جوي كبير، القوات السورية تقتحم مواقع العدو وتحرر جبل الشيخ وعدة مراكز بالجولات.

ونشرت جريدة المساء يوم 6 أكتوبر "إسرائيل تمهد لعدوان جديد على الدول العربية"، المصادر الإسرائيلية تعلن أن إسرائيل تمهد للعدوان بحملة دعائية واسعة حول وجود حشود عربية، وكالات الأنباء تجمع على تصاعد التوتر على طول خطوط المواجهة مع إسرائيل، الوكالات تقول إن المحاولة الإسرائيلية الجديدة لخلق التوتر ستؤدي إلى انفجار جديد، وسورية تدعو إلى طرد إسرائيل من الأمم المتحدة ومقاطعتها في كافة المجالات".

ونشرت جريدة المساء يوم 7 أكتوبر: "قواتنا تواصل تقدمها في سيناء"، القوات المصرية تتدفق عبر قناة السويس وتواصل تقدمها صباح اليوم والاشتباكات الأرضية والجوية مستمرة، تدمير 5 قطع بحرية للعدو و27 طائرة و60 دبابة و115 موقعًا حصينًا وأسر عدد من جنود العدو، والقوات السورية تواصل تقدمها في هضبة الجولان وتسقط 10 طائرات وتغرق 4 قطع بحرية.

صورة الخبر: ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

صورة الخبر: ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

صورة الخبر: ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر مانشيتات وعناوين الصحافة المصرية قبل وبعد عبور قناة السويس فى حرب أكتوبر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية