الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › غارات التحالف الدولى تقتل 16 من قيادات «داعش» فى الموصل

صورة الخبر: داعش
داعش

أعلن الجيش العراقى أن ٣٩ من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى لقوا مصرعهم بضربات لطيران التحالف الدولى استهدف قرى شمال محافظة ديالى شمال شرقى بغداد.
وقال مصدر أمنى فى قيادة عمليات دجلة العسكرية إن "طيران التحالف الدولى نفذ طلعاته الجوية على مواقع عديدة لتنظيم داعش فى قرى الفارس والمعمورة والمقرب فى ناحية قرة تبة الحدودية مع محافظة كركوك شمال محافظة ديالى وتمكنت من قتل ٣٩ من تنظيم داعش، وأن من بين القتلى القيادى أبو طلال الطيار وهو سورى الجنسية مسئول التنظيم فى مدينة الرقة السورية الذى قدم منها قبل أسابيع للمشاركة فى المعارك، وتمكنت قوات شرطة ديالى بالتعاون مع جهاز المخابرات العراقى من ضبط سيارة مفخخة حاول التنظيم الإرهابى إدخالها إلى مدينة بعقوبة.

كما أعلن مصدر أمنى عراقى فى شرطة نينوى أمس مقتل ١٦ قياديا من "داعش" فى قصف للتحالف الدولى استهدف مقرات التنظيم فى قضاء الحضر جنوب الموصل.

وقال المصدر، إن قصفا مكثفا نفذته طائرات التحالف الدولى على مقرات التنظيم فى قضاء الحضر أسفر عن مقتل ١٦ قياديا فى التنظيم أغلبهم من جنسيات عربية، وأوضح أن القصف أجبر أغلب عناصر التنظيم على الانسحاب باتجاه نواحى جنوب الموصل فيما طوقت عناصر أخرى المدينة ونقلت كافة جثث قيادييهم الى الطب العدلى بالموصل.

فى الوقت نفسه، أعلن مصدر أمنى بشرطة كركوك سقوط أربعة صواريخ على مقر شركة غاز الشمال غرب المدينة الواقعة شمال بغداد.

وأوضح المصدر أن تنظيم داعش هاجم أمس مجددا شركة غاز الشمال عندما أطلق عليها أربعة صواريخ كاتيوشا دون تسجيل أى إصابات مادية أو بشرية.

من جهة أخرى، تمكنت قوات البيشمركة من استعادة السيطرة على ٥٠ قرية فى محافظة كركوك شمال العراق منذ بدء عملياتها العسكرية ضد تنظيم "داعش" خلال الشهرين الماضيين، وقالت مصادر عسكرية بكركوك إن البيشمركة استعادت السيطرة على ٣٨ قرية فى قضاء داقوق، و١٢ قرية أخرى فى المنطقة المحصورة ما بين داقوق وتازة.

وفى تطور آخر ، صرح المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن بأن القوات الخاصة بالجيش العراقى ستتولى تأمين مرور وحركة المواطنين فى المنطقة الخضراء وسط بغداد التى تم فتحها الليلة الماضية التى تم إغلاقها منذ ١٢ عاما، وأوضح معن أن القوات الخاصة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ستعمل على تأمين المنطقة ومنع وقوع أى هجمات.
ويأتى فتح المنطقة الخضراء أمام حركة المواطنين استجابة للمطالب الشعبية وتسهيلا للتنقلات فى مدينة بغداد وتنفيذا للتوجيه الذى سبق أن أصدره العبادى لقيادتى الفرقة الخاصة وقيادة عمليات بغداد ، بعد استكمال الإجراءات اللازمة ، وتم فتح مدخلى المنطقة الخضراء من جهة العلاوى والجسر المعلق باتجاه ساحة الاحتفالات من أجل الإسهام فى تيسير حركة المواطنين ورفع العوائق عن تنقلهم فى أحياء العاصمة وتنفيذا للإصلاحات الحكومية.

كان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى فتح المنطقة الخضراء الشديدة التحصين وسط بغداد وتم السماح بمرور المواطنين وسياراتهم عبرها، حيث توافدت السيارات لدخول المنطقة الخضراء التى كانت ممنوعة الا بتصاريح أمنية خاصة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غارات التحالف الدولى تقتل 16 من قيادات «داعش» فى الموصل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60054

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية