الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالعمل‏..‏ والصبر‏..‏ والتضحية‏..‏ سنبني مصر الرئيس في ذكري نصر أكتوبر‏:‏ نحن نعمر ولا ندمر والله يساعدنا

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن أحد أهم أسباب نجاحنا فى حرب أكتوبر هو العلاقة بين الجيش والشعب، فالجيش كله فى حرب أكتوبر كان أمامه هدف واحد هو استعادة الكرامة وتحرير الأرض. والجيش يحب شعبه ويحترمه والشعب دائماً بجانب جيشه، وهذا درس لا يمكن أن ننساه.

وأوضح الرئيس ـ فى كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ 42 لنصر أكتوبر المجيد أمس ـ أن الجيش نصير للشعب ولن يقف أمام رغباته، فالجيش محب لبلاده وشعبه وسيقدم دائما العطاء، مشيرا إلى أن شباب الجامعة كانوا قبل أكتوبر ينتظرون قرار الحرب لاستعادة الكرامة ولكن كانت القيادة السياسية وقتئذ حريصة على أن تأخذ الوقت المناسب كى تعطى القرار المناسب لبدء الحرب، وهنا نستدعى المعنى والدرس وهو كيف يكون القرار المناسب فى الوقت المناسب لأن أى قرار تكون له تداعيات مهمة .

وأكد الرئيس أننا نعيش أياما صعبة تشبه الأيام التى عشناها فى 1967، ولكن لن نسمح أبدا بأن يعود زمن الانهزام والانكسار، «إحنا يقظين ومستعدين حتى لايتكرر ماحدث مرة أخرى».

وأضاف أن كل المؤشرات تؤكد أن الله يساعدنا ونحن نساعد أنفسنا بالعمل والصبر والتضحية. وخلال السنوات القليلة المقبلة سنجد إنجازات سيكون لها الأثر على كل المصريين، وأريد أن أقول للمصريين اطمئنوا دايما لأن ربنا معانا، نحن نبنى ونعمر ولا نقتل ولا ندمر ولا نخرب .

وصرح علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس أوضح أن الجيش المصرى استطاع بناء ذاته اقتصاديا، حيث ظل رجال القوات المسلحة يتقاضون نصف رواتبهم لمدة عشرين عاما ليتمكنوا من توفير الموارد الاقتصادية للقوات المسلحة، وأشكر المشير محمد حسين طنطاوى الذى اقترح هذه الفكرة وحرص على تنفيذها من أجل دعم قدرات القوات المسلحة.

وأكد الرئيس ضرورة الانتباه لما يدور حولنا وفى بلادنا، وأن نحافظ على بلدنا وهذا أمر يسقط من أجله الشهداء والمصابون، موضحا أنه لابد أن ننظر إلى الدول التى حولنا وتعرض شعبها وأهلها لكثير من الدمار، ولكن هنا فى بلدنا إن شاء الله وبوعى المصريين وبصبرهم وبتفانيهم وعملهم لن يحدث ذلك.

وأوضح أن 30 يونيو حدث عظيم وجليل، يجب التوقف أمامه، مضيفاً: "صبرنا كثيرا على كل من كانوا لا يدركون ما يحدث فى مصر"، ووجه رسالة للشعب المصرى قائلا: "لا أحد يستطيع العودة بكم إلى الوراء فإرادتكم حرة وكل ما تتمنونه سيتحقق، ولن يستطيع أحد فرض إرادته عليكم سواء الرئيس أو غيره، ولن يستطيع أى رئيس البقاء فى موقعه رغما عن إرادة الناس".
ووجه الرئيس السيسى تحية لشهداء الحج, قائلا: "لا أحد يمكن أن يزايد على دور السعودية.. وواثقون فى دورهم وما يقومون به فى خدمة الحجيج، والقول إن أحدا آخر غير أشقائنا فى السعودية يقوم بهذا الدور غير منصف".

وحول الانتخابات البرلمانية القادمة، طالب السيسى المصريين بالنزول واختيار من يصلحون لتمثيلهم بمجلس النواب، مضيفاً: "يجب اختيار من يمكنه تحمل المسئولية فى ظل المرحلة الصعبة، بحيث يكون قادرا على تعديل الكثير من القوانين والتشريعات، فأنتم تضعون حاضر ومستقبل مصر فى يدكم بمن تختارونه"، وحول الدستور، قال الرئيس إن الناس تحسبت مما قلته عن حسن النوايا فى الدستور وأنا إشارككم تحسبكم، ولكن لا أريد أن تتعاملوا معى على أنى صاحب سلطان، وأنا لست كذلك، أنا شخص طالبتونى وقلتوا لى تعالى ، وأنا واحد منكم" ولا نريد أن نفقد ثقتنا فى أى كلمة تقال ولكن البرلمان القادم سيكون له دور وأهمية خطيرة لأننا سنحتاج فيه لإقرار كثير من القوانين والتشريعات، وأكد السيسى أن قانون الخدمة المدنية لم يمس حجم العمالة الحكومية بالرغم من عبئها وحجمها على الدولة ولا العلاوات.

وعن التعديل الحكومى الأخير، أكد الرئيس أنه لا يوجد ارتباط بين البرلمان القادم وبين تقديم الحكومة استقالتها، مشيراً إلى أنه كلف رئيس الحكومة الجديد بإعداد برنامج لعرضه على البرلمان بعد انتخابه، وتابع: "الحكومة الحالية ستقدم برنامجها للبرلمان وإذا أقره سوف تستمر فى عملها، ونجتهد ونبحث عمن يستطيعون تحمل الأمانة"، وناشد الإعلاميين والسياسيين والرأى العام، إعطاء الفرصة للحكومة الجديدة كى تعمل.

وكشف الرئيس عن أنه خلال أيام قليلة ستنطلق زراعة أول 500 ألف فدان من مشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان، مؤكداً أن الأمور تسير كما نتمنى، وأضاف: أطلقنا مشروع الشباب بهدف تجهيزهم لتولى المسئولية معنا، وتقدم 50 ألف شاب لهذه المبادرة، وجاءت مطالب بزيادة الفئة العمرية من 30 إلى 40 سنة، وسيتم عمل مبادرة أخرى لهذه الفئة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالعمل‏..‏ والصبر‏..‏ والتضحية‏..‏ سنبني مصر الرئيس في ذكري نصر أكتوبر‏:‏ نحن نعمر ولا ندمر والله يساعدنا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94767

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية