الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › وزير الدفاع التركي يلتقي رئيس الوزراء القطري في الدوحة

صورة الخبر: وزير الدفاع التركي
وزير الدفاع التركي

التقى وزير الدفاع التركي، وجدي كونول، الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطر ي، في العاصمة القطرية، الاثنين، بمناسبة زيارة الأول للبلاد، للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي التاسع عشر لمنتدى الأعمال بالدوحة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية: «جرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها، إضافة إلى تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل».

وفي وقت سابق، التقى كونول، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، اللواء الركن حمد بن على العطية، وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر في العلاقات الثنائية بين البلدين في المجال العسكري وسبل تعزيزها.

وحضر الاجتماع اللواء الركن طيار، غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وأحمد ديمروك سفير تركيا بالدوحة، وعدد من كبار القادة بالقوات المسلحة القطرية.

وتنعقد فعاليات المؤتمر التاسع عشر لمنتدى الأعمال الدولي ومعرض التكنولوجيا فائقة التطور بالدوحة، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من أكتوبر الجاري، تحت رعاية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين في الهيئات والوزارات القطرية والتركية، ومنها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية، ومجلس قطاع تكنولوجيا المعلومات التركي، ووزارة الداخلية، ووزارتا الدفاع القطرية والتركية، وممثلون عن هيئات الطيران المدني في البلدين.

ويناقش المؤتمر عدة محاور أهمها، تعزيز فرص التعاون في قطاعات الاتصالات والأمن الداخلي بين البلدين، وتنمية الشراكة التقنية بين تركيا وقطر في مجال الطيران المدني، وتطوير نقل التكنولوجيا بين واحة العلوم والتكنولوجيا القطرية والشركات التركية الناشئة، وتنمية فرص الاستثمار والتجارة بين البلدين.
وتشهد العلاقات «التركية- القطرية» توافقاً في الرؤى بشأن القضايا الإقليمية، والعديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات «الربيع العربي»، والأزمات في سوريا وليبيا والوضع بالعراق.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الدفاع التركي يلتقي رئيس الوزراء القطري في الدوحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67280

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية