الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بالفيديو.. «أبو العينين» خلال مجلس الأعمال المصري الياباني: ضرورة إنشاء منطقة صناعية يابانية خاصة في قناة السويس

صورة الخبر: بالفيديو.. «أبو العينين» خلال مجلس الأعمال المصري الياباني: ضرورة إنشاء منطقة صناعية يابانية خاصة في قناة السويس
بالفيديو.. «أبو العينين» خلال مجلس الأعمال المصري الياباني: ضرورة إنشاء منطقة صناعية يابانية خاصة في قناة السويس

عرض الإعلامي أحمد موسى خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» تقريرًا حول اجتماع مجلس الأعمال المصري - الياباني بحضور رجل الأعمال محمد أبو العينين.

وكان قد عقد أمس الأحد، مجلس الأعمال المصري الياباني، في إطار استعداد المجلس للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان، اجتماعا ترأسه رجل الأعمال محمد أبو العينين، الذي بات أفضل مستثمر مصري في اليابان في سنوات طويلة من العمل المشترك مع الجانب اليابانى، والسفير اليابانى فى القاهرة ساتوشى اوزاوا ورئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى من الجانب الياباني، كازو نيشيتانى.

وأكد أبو العينين ضرورة إنشاء منطقة صناعية في مصر وتحديدا في منطقة قناة السويس الجديدة، وأنه على حكومتي مصر واليابان توقيع اتفاقية خاصة من أجل إنشاء تلك المنطقة التي قد تمثل فرصة نادرة للجانب المصرى، وأن الحكومة المصرية قادرة على توفير جميع التسهيلات.

وشدد أبو العينين على أهمية قانون الاستثمار الجديد الذي يضع المستثمر المصرى والعربى والأجنبي على قدر المساواة.

وأوضح أنه من خلال خبرته فى التعامل مع الجانب اليابانى، ينصح المستثمر المصرى بضرورة مد جسور الثقة مع الجانب اليابانى، وهذا أمر قد يتطلب خمس سنوات كاملة قبل بدء بناء علاقة تجارية تبادلية بشكل كامل.

الاجتماع جاء لوضع تصور شامل لتحرك المجلس فى الفترة المقبلة، وجاءت من ضمن توصياته ضرورة سفر وفد ممثل للمجلس استباقا لزيارة الرئيس إلى اليابان للتشاور مع الجانب اليابانى والوقوف على آخر المستجدات، وعلى حتمية الترتيب الجيد للحدث الاقتصادى الذى سيتم عقده مع زيارة الرئيس إلى اليابان واستثمارها على النحو الأمثل.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. «أبو العينين» خلال مجلس الأعمال المصري الياباني: ضرورة إنشاء منطقة صناعية يابانية خاصة في قناة السويس

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50575

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية