الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة فى نابلس..وتحركات مكثفة بغزة

صورة الخبر: قوات الاحتلال الاسرائيلى
قوات الاحتلال الاسرائيلى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى عملية عسكرية كبيرة فجر أمس فى مدينة نابلس، أسفرت عن إصابة سبعة شبان فلسطينيين أحدهم بجروح وصفت بالخطيرة، واعتقال سبعة آخرين ينتمون لحركة «حماس».

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن أكثر من ٤٠ آلية عسكرية وناقلة جنود وعدد من ضباط المخابرات الإسرائيلية اقتحموا منطقة الضاحية جنوب نابلس وبدأوا عملية اقتحام وتفتيش لعشرات من منازل الفلسطينيين فى ظل إطلاق نار كثيف، وقد اندلعت مواجهات أسفرت عن إصابة سبعة فلسطينيين بالرصاص الحى أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة وهو الشاب نظمى حطاب، حيث أصيب برصاصة بالصدر ونقل إلى مستشقى «رفيديا» الحكومى لتلقى العلاج.

وفى مخيم عسكر شرق نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلى منزل نور الدين خالد أبوحاشية منفذ عملية تل أبيب العام الماضي، والتى أسفرت عن طعن جندى إسرائيلى وإصابته بجروح خطيرة وأبلغته بقرار هدم منزله المقرر بعد غد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى سبعة فلسطينيين من منطقة الضاحية جنوب نابلس قبل انسحابها فى ساعات الصباح الأولى وجميعهم من المنتمين لحركة «حماس».

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس، طفلا فلسطينيا من بلدة سلوان جنوبى المسجد الأقصى المبارك فى القدس المحتلة،وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلى اعتقلت الطفل الفلسطينى محمود يونس أبوشمسية (١٤ عاما) من أمام مقبرة باب الرحمة فى سلوان، بادعاء إلقاء الحجارة، وتم اقتياده للتحقيق بأحد مراكز شرطة الاحتلال.

وفى نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى مواطنا فلسطينيا على حاجز زعترة جنوب نابلس، لم تعرف هويته بعد.

وفى سلفيت، قالت مصادر فلسطينية محلية إن مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين قطعت أشجار زيتون مثمرة تعود ملكيتها لأهالى قرية كفر الديك فى محافظة سلفيت.
وذكرت أن عملية قطع الأشجار وقعت فى الأراضى الزراعية الواقعة غرب قرية كفر الديك، وشهدت المنطقة وجودا مكثفا للمستوطنين وبحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وفى هذه الاثناء ،شهدت منطقة الشريط الحدودى شرق قطاع غزة صباح أمس تحركات غير عادية لقوات الاحتلال الإسرائيلى وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية فى أجواء القطاع ، إضافة إلى طائرات حربية إسرائيلية من طراز «إف ١٦» تجوب الأجواء بين الفنية والأخرى على ارتفاعات منخفضة.

و من جانبه ،تعهد بنيامين نيتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بالقبض على منفذى عملية نابلس التى أدت إلى مصرع مستوطن إسرائيلى وزوجته الخميس الماضي.

..ومستوطن إسرائيلى يطلق النار على طفل فلسطينى شرق قلقيلية

رام الله -أ ش أ:

أصيب طفل فلسطينى من قرية عزبة الطبيب شرق قلقيلية بعيار نارى أطلقه مستوطن إسرائيلى تجاهه ، وقال شهود عيان إن مستوطنا إسرائيليا أطلق النار على الطفل الفلسطينى يوسف بيان الطبيب ٦ أعوام ونقل على إثرها إلى المستشفى حيث أصيب الطفل فى بطنه بجروح وصفت بـ»الحرجة»

،وكان الطفل الفلسطينى أثناء تعرضه للهجوم يسير على الطريق العام حين توقف المستوطن وأطلق النار عليه وفر هاربا وتم نقل الطفل إلى مستشفى قلقيلية.من جانبه قال محمود ولويل أمين سر حركة فتح فى قلقيلية إن الحركة لن تسمح للمستوطنين الإسرائيليين بالاستمرار فى اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين ، وأن ما حدث اليوم من اعتداء على الطفل يوسف الطبيب ما هو إلى استهداف واضح للأطفال كما حدث مع عائلة دوابشة.

وأكد ولويل أن حركة فتح ملتزمة التزاما كاملا بقرارات قيادتها الشرعية وعلى رأسها الرئيس الفلسطينى محمود عباس ، وأنها لن تقف مكتوفة الأيدى أمام استمرار المستوطنين فى اعتداءاتهم ، موضحا أن لجان الحراسة الشعبية الفلسطينية ستتصدى لأى ممارسات من قبل المستوطنين الإسرائيليين بكل حزم وجدية وحذر من المساس بأمن المواطن الفلسطينى أو المساس بممتلكاته.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة فى نابلس..وتحركات مكثفة بغزة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية