الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الداخلية العراقية: حادثة الاعتداء على نائبين بمقر وزارة في بغداد ليست عملية خطف مدبَّرة

صورة الخبر: وزارة الداخلية العراقية
وزارة الداخلية العراقية

أهابت وزارة الداخلية العراقية بالمسئولين التنفيذيين وأعضاء مجلس النواب والمواطنين العراقيين الاحتكام إلى القانون والانصياع لمقرراته وضوابطه للسير تدريجيا نحو الانضباط تحت مظلة القانون ليكون الجميع بمأمن من التصرفات الهوجاء والسلوك المرتجل.
وأفاد بيان للوزارة اليوم السبت بأن لجنة التحقيق التي شكلها وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان في حادث تعرض النائبين عواطف نعمة وحيدر المولى خلال زيارتهما مقر وزارة التربية، ذكرت أن الحادث ليس عملية خطف مدبَّرة -كما ذكرت بعض وسائل الإعلام - بل عبارة عن مشاجرة لفظية بين حماية وزارة التربية والنائبين تطورت إلى اعتداء من مسئول حماية النائبين.
ولفت إلى أن التعرض للنائبين مهما كانت الدوافع والاسباب مرفوض ومدان وغير مهني ويستحق العقوبة، وتم احالة الضابط المسئول الى مجلس تحقيق لسوء تصرفه وارتكابه الاعتداء على النائبين، وكان قيد الاحتجاز منذ يوم الحادثة حتى الان وسيحال الى محكمة قوى الامن الداخلي قريبا لينال العقوبة المنصوص عليها قانونيا.
وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي همام حمودي طالب وزارتي الدفاع والداخلية إلى التعاون مع السلطة التشريعية للكشف عن ملابسات الحادثة ومحاسبة كل من لا يلتزم بالضوابط والسياقات القانونية، ومضاعفة العقوبة لمن يرتدون الزي الرسمي.. وقال "إن النائب ممثلاً عن الشعب، والاعتداء عليه بمثابة اعتداء على المؤسسة التشريعية وانتهاك صارخ على القانون، والدفاع عنه إنما هو دفاع عن المواطن العراقي الذي يمثله النائب".
وكانت النائبة عواطف نعمة والنائب حيدر المولى، من ائتلاف "دولة القانون"، قالا انهما تعرضا لاعتداء منتصف سبتمبر الماضي من قبل أفراد الحماية في مبنى وزارة التربية في بغداد، ووصفاها بأنها محاولة لعملية اختطاف مدبرة من الوزير.. وتدخلت عناصر الشرطة بمبنى الوزارة، وأن القوة المسلحة التي شاركت في الحادثة تم احتجازها من قبل قوات "سوات" الخاصة العراقية، وهى الحادثة التي سببت توترا سياسيا وأدانتها رئاسة البرلمان.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية العراقية: حادثة الاعتداء على نائبين بمقر وزارة في بغداد ليست عملية خطف مدبَّرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24029

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية