الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "القومي لحقوق الإنسان" يكرم غدًا الأعمال الدرامية المتميزة فى نشر وتعزيز ثقافة المجلس

صورة الخبر: إدارات النقابات الأخرى من النقل الجوي
إدارات النقابات الأخرى من النقل الجوي

أعرب مجلس إدارة النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية عن استيائه الشديد إزاء قيام النقابة العامة لأعمال النقل الجوي بفصل أعضاء مجالس إدارات النقابات الأخرى من عضويتها.

وكانت نقابة الطيارين قد أصدرت بيانا أكدت خلاله أن شخصيتها الاعتبارية مثبتة بموجب خطاب إيداع أوراق تأسيسها بوزارة القوى العاملة والهجرة تحت (رقم10407 / 2 بتاريخ 23 يونيو2011).

أشار البيان إلي عدم قيام أعضاء مجلس نقابة النقل الجوي بإتباع الإجراءات القانونية المنصوص عليها في (المادة 25) من قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنـة 1976 ، ولائحة النظام الأساسي للنقابة والتي تنص على عدم جواز فصل عضو الجمعية العمومية للمنظمة النقابية إلا بقرار بأغلبية ثلثي أعضاء مجلس الإدارة.

أكد بيان نقابة الطيارين، على تنصل أعضاء مجلس إدارة نقابة النقل الجوي من القواعد التنظيمية التي رسمها القانون ، وارتضاها أعضاء الجمعية العمومية ضابطاّ للتنظيم النقابي، مشيرًا إلي صدور حكم المحكمة الدستورية العليا في الطعن رقم 6 لسنة 15 قضائية بعدم دستورية المادة ( رقم 38) من قانون النقابات العمالية الصادرة بالقانون رقم 35 لسنـة 1976 فيما تضمنه من عدم جواز الجمع بين عضوية مجلس إدارة المنظمة النقابية، وقد أعطى الدستور الحق للعامل في الانضمام إلى المنظمة النقابية التي يطمئن إليها.

كشف البيان، عن ضعف أداء مجلس نقابة النقل الجوي وعدم قدرته على النهوض بمسؤولياته النقابية والوفاء بالأهداف الرئيسية المتمثلة في الدفاع عن حقوق الأعضاء وتحسين أوضاع وبيئة العمل في منشآتهم والاكتفاء بقصر دورها على تقديم بعض البرامج الاجتماعية، في حين أن للنقابات دوراً يتعدى دور الجمعيات والروابط الأهلية وأهدافها، مما أخرجها عن حقيقة وظيفتها، وباعد بينها وبين المهام المنوط إليها القيام بها.

ونوه البيان عن خضوع مجلس نقابة النقل الجوي لرؤسائهم في المنشآت العاملين بها وللسلطة العامة، والسماح لهم بفرض هيمنتهم على النقابة، والتحدث بوجهة نظرهم وحصر عملها في مسائل وموضوعات بذاتها لا تتعداها، وفرض قيود مسبقة على أراء أعضائها وعقوبة لاحقة في حالة إبدائها في حين يتعين أن يكون العمل النقابي إسهاما جماعياً، في اتخاذ القرارات.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "القومي لحقوق الإنسان" يكرم غدًا الأعمال الدرامية المتميزة فى نشر وتعزيز ثقافة المجلس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14305

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية