الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "مذبحة الهلالي" في مدارس الجيزة.. الوزير يحيل معلمين وإداريين ومديرين للتحقيق بسبب التسيب والغياب

صورة الخبر: الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى

واصل الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم صباح اليوم جولاته الميدانية لمتابعة بدء العام الدراسي الجديد والوقوف على المشكلات التي تواجه المدارس والعمل على حلها.

فاجأ الوزير مدرسة عمر مكرم الابتدائية التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية قطاع إمبابة والتي تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة بها من ضمن المدارس العشوائية.

شاهد الوزير طابور الصباح مع التلاميذ وتحية العلم، وسأل الوزير عن سجلات حضور المدرسين ووجد أن عددًا كبيرًا لم يحضر ووجه بلهجة شديدة بالتنبيه على المعلمين والإداريين الانتظام في الحضور لانتظام العملية التعليمية بالمدرسة، وأمر بتحويل الغائبين إلى الشئون القانونية.

وقام الوزير بالاتصال هاتفيًا بمديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة ووجه بتكثيف المتابعة في المدارس والتشديد على الحضور والانصراف لجميع العاملين بالمدرسة.

كما وجه الوزير مديرة المدرسة بالحفاظ على نظافة المدرسة وجعلها قيمة يحتذي بها الطلاب.

وانتقل الوزير إلى مدرسة جواد حسنى الرسمية للغات التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية وتفقد الوزير فصول المدرسة، وهنأ الطلاب والمعلمين بالعام الدراسي الجديد وتحدث مع الطلاب حول استلام الكتب والذين أفادوا باستلام جميع الكتب، وحثهم الوزير على الانتظام في الحضور، وطمأنهم بأن العملية التعليمية ستسير بشكل فعال.

وتفقد الوزير قاعات رياض الأطفال بالمدرسة ودورات المياه، وشدد على نظافة المدرسة.
ثم اتجه الوزير إلى مدرسة العجوزة الثانوية الإعدادية بنات التابعة لإدارة العجوزة والتي تم الانتهاء من أعمال الصيانة بها من خلال الجهود الذاتية بالمدرسة، وتفقد الوزير فصول المدرسة وأجرى حوارًا مع أحد فصول الصف الثالث الثانوي حول نظام المحاضرات في المدرسة حيث أكد لهم الهلالى أن المدرسة ستعمل بانتظام وسيكون هناك عملية تعليمية فعالة ووجود مدرسين ووجود الطلاب وهما أهم عناصر العملية التعليمية ، مشيرًا إلى أنه سيتم تفعيل مجموعات التقوية بالاتفاق مع المعلمين المتميزين، وسألت الطالبات عن 10 درجات الحضور والسلوك .

وأوضح الوزير أن الحضور أساسي للطلاب لعودة المدرسة إلى دورها مرة أخرى وأن الغياب سيتم تسجيله إلكترونياً لضمان حقوق الطلاب، مشيراً إلى أنه سيتم تقديم خدمة تعليمية متميزة للطالب.

واستمع الوزير لشكوى الطالبات من عدم شرح بعض المدرسين دروس المادة الخاصة بهم، فأمر الوزير بإحالتهم إلى التحقيق، ووجه الوزير بلهجة شديدة إلى مديرة المدرسة بضرورة ضبط العملية التعليمية ودخول المدرسين فصولهم وشرح الدروس للطالبات واتخاذ الإجراءات المشددة لمن يخالف هذه التعليمات.

وتفقد الوزير فصول المدرسة، ولاحظ تغيب عدد كبير من طالبات أحد فصول الصف الثالث الثانوى وطالب بسجل الغياب الخاص بهن للاطلاع عليه وتبين عدم تسجيل الغياب فأمر بالتحقيق مع المسئولين عن هذا.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مذبحة الهلالي" في مدارس الجيزة.. الوزير يحيل معلمين وإداريين ومديرين للتحقيق بسبب التسيب والغياب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53094

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية