الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي: لن نسمح بسرقة جنيه دون وجه حق

صورة الخبر: السيسي: لن نسمح بسرقة جنيه دون وجه حق
السيسي: لن نسمح بسرقة جنيه دون وجه حق

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى التعامل مع ملف الفساد بشكل موضوعي وبحذر دون الإساءة إلى أحد، حيث إن هناك قانونا وقضاء يتعامل مع من يخطئ، دون الإساءة إلى من لم يخطئ ودون القفز على نتائج التحقيقات الجارية في هذا الشأن.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته أمام أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر في مقر جامعة قناة السويس، على أننا لن نسكت على الفساد؛ لأنه لم يعد هناك شئ يأخذه الفاسدون ولن نسمح بسرقة جنيه دون وجه حق، لأن من يسعى لوضع المال في جيبه دون وجه حق لن يهتم بالحفاظ على المال العام، داعيا الجميع إلى المشاركة في التصدي لكافة أشكال الفساد.

وأضاف أن الفساد ليس فقط أخذ شيء بدون وجه حق ولكنه أيضا أداء المهمة بصورة غير سليمة، فإذا خرج منتح تعليمي غير مستوفي المعايير السليمة فهذا فساد، وإذا تخرج طبيب غير كفء تسبب في اعاقة لمريض فهذا فساد.

وأبدى الرئيس السيسي عدم رضاه أن ترتيب جامعة قناة السويس جاء الـ14 إفريقيا، معربا عن امله فى أن نصل أن تكون هناك معايير مصرية في التعليم وغيره من المجالات يتم تطبيقها.

وضرب الرئيس مثالا بسنغافورة التي زارها والتي لا تتجاوز مساحتها ٧٠٠ كم وسكانها ٥ ملايين نسمة ، بينما يتجاوز دخلها ٣٥٠ مليار نسمة، لافتا إلى أنهم حققوا انجازهم في ٥٠ عاما فقط بفضل الاخذ بالعلم والجدية في العمل. وأشار إلى أنه طلب من سنغافورة الاستفادة من تجربتها وخبرتها في إنشاء وادارة الموانئ البحرية للاستفادة به في مشروع تطوير وتنمية محور قناة السويس.

وحذر الرئيس السيسي من أن خراب البلاد لن يفيد وأن الحضارة لا تبني علي دماء الناس وانما بالعلم والصبر وحسن الخلق والطهارة.

وشدد على أن أهل الشر لن يستطيعوا الإضرار بمصر لأننا قادرون على حماية بلدنا مستشهدا بعملية حق الشهيد الجارية في سيناء لمواجهة الارهاب الذى يحاول هدم البلد وتشريد شعبها.. وأكد أن المسئولية في مواجهة تلك المخططات تقع على عاتق المجتمع كله بما فيه الإعلام وليس فقط الجيش والشرطة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي: لن نسمح بسرقة جنيه دون وجه حق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39869

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية