الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › وصول جثامين شهداء الإمارات باليمن إلى أبوظبى..وإعلان الحداد ٣ أيام

صورة الخبر: شهداء الإمارات باليمن إلى أبوظبى
شهداء الإمارات باليمن إلى أبوظبى

وصلت إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي فجر أمس، جثامين "شهداء الإمارات" من الجنود الذين قتلوا خلال مشاركتهم في قوات التحالف باليمن. وكانت القوات المسلحة الإماراتية أعلنت أمس الأول "استشهاد ٤٥ من جنودها البواسل المشاركين ضمن قوة التحالف العربي في عملية اعادة الامل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية". وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال الجثامين على أرض المطار حيث كان عدد من كبار ضباط القوات المسلحة في استقبالهم.

وأعلنت الإمارات الحداد ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام اعتبارا من أمس. وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان نعى، في بيان صدر عن وزارة شئون الرئاسة "جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا فى مأرب باليمن؛ دفاعا عن الحق والعدل ونصرة المظلوم أثناء أداء واجبهم المقدس ضمن قوات التحالف العربي في عملية (إعادة الأمل) باليمن".

وشنت مقاتلات تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن الليلة قبل الماضية، غارات جوية ضد مواقع ميلشيات الحوثيين المتمردة.

وأوضحت قناة "العربية" الاخبارية أن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين ومستودعات للأسلحة في مكيراس بمحافظة البيضاء، وفي مأرب استهدفت تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية، كما استهدفت مصنع ألغام في صعدة بالإضافة إلى معسكرات الحرس الجمهوري ومستودعات أسلحة في إب وصنعاء وألحقت بها خسائر فادحة.

وفى الوقت نفسه، واصلت طائرات دول التحالف العربى أمس قصفها لمواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في العاصمة صنعاء، وسط تحليق مكثف ومستمر للطائرات في سماء العاصمة. واستهدفت الطائرات مقر الفرقة الاولى مدرع الذي تتخذه الميلشيات مقرا لتدريب عناصرها، كما استهدفت للمرة الأولى مقر جامعة الإيمان المجاور للفرقة، التي استولت عليها الميلشيات في يناير الماضي حينما دخلت صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقعين. كما استهدفت الطائرات معسكر الصواريخ بجبل فج عطان للمرة الثانية والمعهد التقني.كما قصف طيران التحالف، مبني وزارة الدفاع اليمنية والحق أضرارا بالغة به.

وفى القاهرة، نعى مفتي الجمهورية فضيلة الدكتور شوقي علام، استشهاد الجنود الإماراتيين في اليمن. وتقدم مفتي الجمهورية -في بيان أمس- تعازيه للشعب البحريني الشقيق في استشهاد ٥ من جنوده المشاركين في حملة إعادة الأمل في اليمن.

وفى غضون ذلك، عبر الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن خالص التعازي والمواساة لحكومتي الإمارات ومملكة البحرين لاستشهاد عدد من جنودهم البواسل المشاركين في عملية "اعادة الأمل" في اليمن. وندد فى - بيان أمس - بالهجوم الإرهابي الذي ارتكبته الميلشيات الحوثية المتمردة في اليمن بالقصف العشوائي على أحد معسكرات التحالف العربي في اليمن، مؤكدا دعم الجامعة العربية لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وللشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي وجميع الجهود التي تمكن مؤسسات الدولة اليمنية من استعادة دورها الوطني وإعادة الأمن والاستقرار في أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصول جثامين شهداء الإمارات باليمن إلى أبوظبى..وإعلان الحداد ٣ أيام

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية