الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس: معدلات الإنجاز بمصر غير مسبوقة

صورة الخبر: السيسي
السيسي

وسط حفاوة بالغة واهتمام إعلامى بارز، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى ونظيره السنغافورى تونى تان أمس، مباحثات بمقر القصر الجمهورى، فى ثانى أيام زيارته التاريخية لسنغافورة، وأثنى السيسى على مواقف سنغافورة المؤيدة لإرادة الشعب المصرى، ومشاركتها بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، وافتتاح قناة السويس الجديدة، مشيدا بالنجاح الاقتصادى الذى حققته تجربتها التنموية.
وصرح السفير علاء يوسف ـ المتحدث باسم الرئاسة ـ بأن الرئيس تونى تان رحب بزيارة الرئيس السيسى، وهى الأولى من نوعها لرئيس مصرى، واعتبرها انطلاقة كبرى لعلاقات البلدين، مشيدا بإنجاز مشروع قناة السويس الجديدة فى زمن قياسى، بوصفه هدية مصر إلى العالم، معربا عن تطلع بلاده إلى العمل والاستثمار بمصر، وأبدى تان اتفاقه مع رؤية السيسى بشأن مكافحة الإرهاب وتصويب الخطاب الدينى، وقبل دعوته لزيارة مصر.
وعقب اللقاء اجتمع الرئيس السيسى مع رئيس الوزراء السنغافورى «لى هزين لونج» بمقر القصر الجمهورى، ونوه بأهمية ترجمة العلاقات التاريخية بين البلدين إلى خطوات جادة للتعاون المشترك فى عدد من المجالات الحيوية.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء عن اعتزازه بدور مصر وبتوافق الرؤى بين الدولتين إزاء قضايا العلاقات الثنائية والملفات الدولية.

وخلال لقائه ـ بمقر إقامته ـ عددا من أبرز رجال الأعمال والصناعة بسنغافورة، استعرض الرئيس السيسى الآفاق والفرص الواعدة للاستثمار فى مصر، منبها إلى أنه سيتم تجهيز البنية الأساسية لمعظم المشروعات فى عام ونصف عام، وأوضح أن مؤشرات الاقتصاد فى تحسن متزايد، وأن معدلات الإنجاز غير مسبوقة، على غرار قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى تدشين كثير من المشروعات التنموية العملاقة.

ولفت الرئيس إلى أن الصناعات الثقيلة والمتوسطة والصغيرة مجال أساسى لجذب الاستثمارات، فى إطار جهد متكامل لبناء دولة حديثة قوامها اقتصاد قوى يلبى طموحات الشعب فى الرخاء والتنمية.

وقد أعرب رجال الأعمال السنغافوريون عن تطلعهم إلى زيادة استثماراتهم التى تبلغ 400 مليون دولار فى مصر، الشريك التجارى الأول لبلادهم بالشرق الأوسط، واغتنام الفرص الواعدة التى تتيحها إستراتيجية التنمية، خاصة بمحور قناة السويس، وقالوا إن مصر ركيزة للاستقرار بالمنطقة.

وفى سياق متصل يغادر الرئيس سنغافورة اليوم متوجها إلى الصين، فى مستهل زيارة تستمر ثلاثة أيام.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس: معدلات الإنجاز بمصر غير مسبوقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70786

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية