الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › زيارة الرئيس لموسكو تتصدر صحافة الثلاثاء.. والكشف الطبي لمرشحي البرلمان ومبايعة الإخوان لـ"داعش" تشعل الشارع السياسي

صورة الخبر: زيارة الرئيس لموسكو تتصدر صحافة الثلاثاء.. والكشف الطبي لمرشحي البرلمان ومبايعة الإخوان لـ"داعش" تشعل الشارع السياسي
زيارة الرئيس لموسكو تتصدر صحافة الثلاثاء.. والكشف الطبي لمرشحي البرلمان ومبايعة الإخوان لـ"داعش" تشعل الشارع السياسي

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا اليوم الثلاثاء منشتات الصحف المختلفة، حيث تناولت برنامج الزيارة وتوقعات الخبراء والمسئولين عما سيتم خلال الزيارة وأهم ما سيتم من اتفاقيات اقتصادية وتنموية وعسكرية بين البلدين، وهذه أبرز ما تناولته صحافة الثلاثاء....

الأهرام
اللقاء الخامس بين السيسى وبوتين ..«كيمياء العلاقات الشخصية»
بوجدانوف لـ«الأهرام»: المتغيرات الدولية تدفع البلدين للتنسيق.. خاصة الأمن والدفاع

هذا هو اللقاء الرابع فى عام واحد بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى وفلاديمير بوتين، بل هو الخامس اذا ما اخذنا فى الاعتبار لقاءهما الاول فى فبراير 2013 عندما كان السيسى آنذاك وزيرا للدفاع. فالأرقام تؤكد صحة ما اشار اليه ميخائيل بوجدانوف المبعوث الشخصى للرئيس بوتين للشرق الاوسط وافريقيا، فى تصريحاته لـ"الاهرام" حول "كيمياء العلاقات الشخصية" بين الزعيمين، وتشير ايضا بتقارب الرؤى والتوجهات تجاه تحديات العصر.

فى لقاء مع بوجدانوف فى مكتبه بوزارة الخارجية الروسية، قبيل اللقاء المرتقب بين الرئيسين السيسى وبوتين فى موسكو، قال تعليقا على كونه اللقاء الرابع فى عام واحد :"انها كيمياء العلاقات الشخصية.. فالواقع الراهن يملى ضرورة المزيد من خطوات التنسيق بين البلدين فى مختلف المجالات، ولا سيما مجالات الامن والدفاع".

واشار بوجدانوف الى الأخطار المحدقة بالمنطقة، وما يستوجب عمله لمواجهة هذه الاخطار. ولفت الى مبادرة بوتين حول تشكيل جبهة اقليمية مضادة لارهاب "داعش" . وكشف عن وجود اسلحة كيماوية فى ليبيا المجاورة، محذرا من مغبة احتمالات وقوعها فى ايدى المجموعات الارهابية هناك وشدد على ضرورة توخى الحذر من اخطار تسربها الى الاراضى المصرية عبر الحدود المشتركة.

الأخبار
مصدر يكشف محاولات النصب باسم مسئولي الرئاسة
نصابون انتحلوا صفة مدير مكتب الرئيس لتعيين أقاربهم

كشف مصدر رئاسي عن عدد من محاولات النصب التي قام بها بعض المواطنين مستخدمين اسم مدير مكتب رئيس الجمهورية وآخرين بالرئاسة، وأشار إلي أن هؤلاء المدعين أجروا اتصالات بعدد من الوزراء وطلبوا تعيين أقاربهم، وقال المصدر إنه تم إلقاء القبض علي هؤلاء الأشخاص وإحالتهم الي جهات التحقيق.
وأضاف المصدر أن أولي قضايا النصب باسم مدير مكتب رئيس الجمهورية بدأت بعد ٢٠ يوما من دخول الرئيس عبد الفتاح السيسي الي قصر الاتحادية، حيث قام أحد الاشخاص بالاتصال بمديرة مكتب وزير التموين والتجارة الداخلية والادعاء بأنه مدير مكتب الرئيس وقام بالتوصية علي أحد رجال الأعمال ممن لهم تعاملات مع الوزارة طالباً إنهاءها.

وأوضح المصدر أن مديرة مكتب الوزير كانت قد أجرت بعض الاتصالات مع مدير مكتب الرئيس السيسي لإنهاء بعض التكليفات الرئاسية وتعرف صوته، لهذا قامت علي الفور بالاتصال برئاسة الجمهورية للتأكد من الأمر، وطلبت منها الرئاسة استقبال رجل الأعمال وإبلاغ جهاز الأمن الوطني، وتم إلقاء القبض عليه والتوصل الي النصاب والقبض عليه والقضية منظورة الآن أمام القضاء. وأشار المصدر الي قضية نصب أخري تمت بأحد فروع البنك الأهلي ، حيث ادعي شخص أن مدير مكتب رئيس الجمهورية ارسله للاطلاع علي حسابات بعض الأشخاص وهو طلب غير قانوني وبالتالي قام البنك باستدعاء الشرطة.

وذكر المصدر واقعة أخري، فقد قام أحد الأشخاص بالاتصال بوزير البترول وادعي أنه مدير مكتب الرئيس وأعطاه بيانات شقيقين ادعي أن أسرة الرئيس تطلب تعيينهما في شركة بترول بلاعيم، وتبين أن هذا الشخص يدعي س.م.م. ويعمل إداريا بشركة بترول بلاعيم ويقيم بالمنوفية، وأن الشخصين اللذين توسط لهما من جيرانه وحصل منهما علي ١٠٠ الف جنيه.

وأكد المصدر أن الرئيس السيسي أعطي توجيهات منذ اللحظة الأولي لتوليه منصب رئيس الجمهورية بأن مؤسسة الرئاسة لا تحصل علي أية مزايا ولا تقوم بأي تعاملات غير رسمية مع أي جهة بالدولة وأن أي تعامل يتم بصورة قانونية ومن خلال مكاتبات رسمية وبعيدا عن المكالمات الشخصية. وشدد المصدر علي أنه لا توجد توصيات من جانب الرئاسة لدي أي جهة بالدولة.

3 سيناريوهات تحدد مصير رسوم الكشف الطبي علي المرشحين
الاكتفاء بالفحوصات القديمة.. كشف جديد مجاني.. أو إعادة الكشف بمقابل

كشف مصدر قضائي مسئول ان اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية تدرس 3سيناريوهات للخروج من ازمة الكشف الطبي الذي سبق أن أجراه المرشحون في 40 مستشفي تابعا لوزارة الصحة علي مستوي الجمهورية.

وأوضح أن السيناريو الاول يتمثل في الاكتفاء بالفحوصات التي اجراها المرشحون قبل ذلك، و الثاني يتضمن اعادة الكشف الطبي من جديد بدون مقابل، اما الثالث فهو اعادة الكشف مقابل رسوم جديدة.

واضاف المصدر إن وزارة الصحة ستقوم بتحديد مدة صلاحيات الفحوصات السابقة والتي اجراها المرشحون في حالة إذا طلبت اللجنة منها ذلك، وأكد أن صلاحية أغلب هذه الفحوصات تصل إلي 6 أشهر، وانه تم تسليم جميع المرشحين ممن استكملوا جميع إجراءات الكشف aالطبي في - المرة السابقة - النتائج الخاصة بهم.

وأشار الي ان وزارة الصحة تنتظر من اللجنة العليا للانتخابات تحديد كيفية التعامل مع الكشف الطبي الذي سبق توقيعه علي المرشحين المحتملين في انتخابات مجلس النواب سواء كان القرار بالابقاء علي نتائج الفحوصات السابقة او اعادة اجرائها من جديد.
وأكد أن اللجنة هي المسئولة عن تحديد الضوابط المنظمة للعملية الانتخابية، وإذا أصدرت تعليمات جديدة بشأن الكشف الطبي فإن الصحة ملزمة بتطبيقها.

وأضاف أن الحديث عن رد المبالغ التي سبق أن حصلتها «الصحة» محل نقاش خاصة أنه تم تحصيلها نظير توقيع الكشف الصحي علي راغبي الترشح.

الجمهورية:
رئيس جهاز التمثيل التجاري:ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وروسيا بزيادة 86%
تطور كبير في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وروسيا
أكد الوزير مفوض تجاري علي الليثي رئيس جهاز التمثيل التجاري أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لموسكو التي تبدأ اليوم تعزز العلاقات المصرية - الروسية وتؤدي إلي زيادة حجم التبادل التجاري وتفتح سوقاً كبيراً أمام الصادرات المصرية وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة حيث تعد روسيا شريكاً تجارياً مهماً لمصر. لافتاً إلي أن روسيا من أهم الدول المصدرة للسياح وأن السوق الروسي يمكنه أن يتحمل أكبر حجم صادرات من المنتجات المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن العلاقات المصرية - الروسية تشهد تطوراً ملحوظاً اقتصادياً وتجارياً حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2014 بنسبة 86% ليصل إلي 5.4 مليار دولار كما ارتفعت الصادرات المصرية خلال نفس الفترة بنسبة 22.3% لتصل إلي 540 مليون دولار وتتمثل أهم الصادرات المصرية لروسيا في البطاطس والخضراوات المجمدة والبرتقال والأجهزة الكهربائية في حين يستحوذ القمح والبترول علي النصيب الأكبر للواردات المصرية من روسيا بينما بلغ إجمالي الاستثمارات الروسية في مصر نحو 70 مليون دولار معظمها في قطاعات السياحة والإنشاءات في حين بلغ الاستثمارات في روسيا نحو 9 ملايين دولار.

المصري اليوم
صلوات ومسابقات على الشاطئ.. وخيام بشعار الحزب
النور "يخلط المصيف بالسياسة" في الساحل

نظم حزب النور في الإسكندرية رحلة ترفيهية لأعضائه وأسرهم في شواطئ الساحل الشمالي، واستغلها ايضا في عقد دورات تدريبية لا عضائه على العمل السياسي خاصة مع اقتراب موعد انتخابات البرلمان وشملت الرحلة ايضا اقامة مباريات ومسابقات بين المشاركين فيها.

وأظهرت بعض صور الرحلة اعدادا من الملتحين يؤدون الصلوات على شاطئ البحر ولافتات عليها شعار النور داخل خيام أنشأها الحزب لعقد الندوات التثقيفية بها.

التحرير
اتجاه لخفض الحد الأدنى للمتبقى من الكليات الخاصة
الطب قد يصل إلى 92 %.. والهندسة 82 %

كشفت مصادر مسئولة بمجلس شئون الجامعات الخاصة أن هناك اتجاها لخفض الحد الأدنى للقبول بالأماكن المتبقية بكلياتها خلال الساعات المقبلة، لاستكمال الأماكن الخالية بها والتي كشف عنها وجود كشوف وهمية للمقبولين فعليا بتلك الكليات خلال المرحلة الأولى.
المصادر أكدت وجود أماكن فعلية أمام طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها في جميع الكليات تقريبا بما في ذلك أكثر من 140 مكانا في كليات الطب البشري، مشيرة الى أن هناك دعوة من المجلس لاجتماع طارئ خلال أيام للنزول بالحد الأدنى للقبول بكليات الطب الى 92 % والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي إلى 87% والهندسة الى 82% والحاسبات الى 67 % واستمرار الاقتصاد والاعلام والادارة والفنون عند 60 % والقبول في باقى الكليات بنسبة لا تقل عن 55%.

الشروق
7 مجموعات إخوانية تبايع "داعش"
**اعضاء بالعمليات النوعية ينشقون عن الجماعة وينضمون لـ"التنظيم"
**عزت يخطط للإطاحة بكمال ويهدد بسلاح التمويل
**وشاية غزلان والبر والشرقاوي توقع بأعضاء "إدارة الأزمة"

كشفت مصادر إخوانية مطلعة أن 7 من مجموعات العمليات النوعية للجماعة أعلنوا مبايعة تنظيم داعش بعد أن أصابهم الإحباط من سوء إدارة الجماعة والخلافات التى تضرؤبها فقرروا الانشقاق عن الجماعة والانضمام للتنظيم الارهابي داعش.

وكشفت المصادر عن أن قيادات الجماعة التاريخية الذي يقوده إبراهيم منير أوفدت قياديا بارزا من الخارج للقاهرة خلال الفترة الماضية في محاولة لإقناع عدد من مسئولي القطاعات المحسوبين على لجنة إدارة الأزمة التي يقودها محمد كمال بضرورة وقف العمل بالمنهج الثوري وإعلان ذلك بشكل متدرج بعد أن أصبح الأمر يمثل خطورة بالغة على الجماعة.

الوطن:
إرهابيو سيناء يستغيثون بجهات خارجية:«نحتضر.. والمخابئ قبور لنا»

قالت مصادر أمنية مطلعة، إن الأجهزة الأمنية رصدت اتصالات هاتفية جديدة لعددٍ من العناصر التكفيرية والارهابية بين رفح والشيخ زويد بواسطة أجهزة اتصال حديثة، مهربة عبر الأنفاق ومنها أجهزة إسرائيلية الصنع.

وأشارت، المصادر إلى أن من بين ما تم رصده من رسائل هى عبارة عن «استغاثات»، من أن إحدى المجموعات التكفيرية، قالت نصا خلال اتصالها بإحدى الجماعات الإرهابية الموجودة خارج البلاد«نحن نحتضر والروح المعنوية تحت الصفر، وعليكم مساعدتنا بالمال والسلاح»، ورسالة أخرى تقول:«لم يعد حتى أمامنا فرصة للهروب من جحيم نيران الأمن، وتحولت مخابئنا إلى قبور لنا».وأوضحت المصادر أن قوات تأمين شمال سيناء، نفذت خطة أكمنة جديدة، لتفويت الفرصة على التكفيريين من استهدافها، ومحاصرة المجموعات الإرهابية ومنعها من التحرك خارج رفح والشيخ زويد.

وقالت المصادر إن قوات الأمن نشرت فرق مُدربة ببعض المناطق القريبة من الحدود مع رفح، وبالقرب من الحدود البحرية في سيناء، وذلك بعد الكشف عن مخططات تسعى الجماعات الإرهابية وبمعاونة أجهزة خارجية لتنفيذها لتهريب الأسلحة وإدخال عناصر من المسلحين لمعاونة ودعم التكفيريين.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيارة الرئيس لموسكو تتصدر صحافة الثلاثاء.. والكشف الطبي لمرشحي البرلمان ومبايعة الإخوان لـ"داعش" تشعل الشارع السياسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42801

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية