الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › داعش يصلب ١٢ شخصا فى سرت ..ومعارك عنيفة بين التنظيم ومسلحين بالمدينة

صورة الخبر: داعش
داعش

أقدم تنظيم داعش على صلب ١٢ شخصا فى سرت الليبية وفصل رءوسهم عن أجسادهم، فى حين تواصلت المعارك بين عناصر التنظيم ومسلحين من المدينة.

وقال مسئول فى المجلس المحلى لسرت أمس إن" المدينة تشهد حاليا معارك متواصلة، خاصة فى منطقة الحى الثالث (شرق)، سقط فيها منذ أمس الاول قتلى وأصيب العشرات بجروح".وأعلنت وكالة الانباء الموالية للحكومة فى طرابلس التى لا تحظى باعتراف المجتمع دولى أن سلاح الجو التابع لقوات متحالفة تحت مسمى "فجر ليبيا" يقوم "بقصف عدة مواقع لتمركزات المجموعات المسلحة التى تنسب نفسها لتنظيم داعش بمدينة سرت".واضافت أن القصف الجوى يتركز على مواقع فى شرق سرت.

ومن جهتها، نقلت وكالة الانباء الرسمية الموالية للحكومة المعترف بها دوليا عن شهود عيان قولهم إن التنظيم أقدم أمس الاول على "صلب ١٢ شخصا وفصل رءوسهم عن أجسادهم" فى الحى الثالث فى سرت.واضافت أن الاشخاص الذين جرى صلبهم هم من سكان المدينة الذين يقاتلون التنظيم منذ يوم الثلاثاء الماضي.

كما ذكرت الوكالة أن التنظيم المتطرف قام بتصفية ٢٢ جريحا كانوا يتلقون العلاج فى مركز طبى "ومثلوا بجثثهم، قبل أن يحرقوا المركز".وتشهد سرت معارك عنيفة منذ خمسة أيام، قتل وأصيب فيها العشرات بين مسلحين من المدينة الواقعة فى شمال ليبيا وتنظيم داعش الذى يسيطر عليها منذ يونيو.

وأعلن السفير شيبانى أبو حمود السفير الليبى فى باريس أن المعارك أوقعت ما بين ١٥٠ و ٢٠٠ قتيل، مناشدا المجتمع الدولى التدخل، الا انه لم يكن بالامكان التأكد من صحة هذه الحصيلة من مصادر أخري.

واندلعت الاشتباكات مع اعلان وزارة الدفاع فى الحكومة التى تدير العاصمة طرابلس عن انطلاق "عملية تحرير سرت من تنظيم داعش الارهابي".

و فى القاهرة ،قال السفير أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة العربية إن ليبيا طلبت عقد اجتماع غير عادى لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد الثلاثاء.

المصدر: بوابة الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على داعش يصلب ١٢ شخصا فى سرت ..ومعارك عنيفة بين التنظيم ومسلحين بالمدينة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية