الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس الصينى يتطلع لزيارة السيسى ويشيد بالآثار الإيجابية للقناة الجديدة

صورة الخبر: السيسي
السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس لوه شوشنج، المبعوث الخاص لرئيس الصين ووزير الثقافة، وذلك بحضور القائم بأعمال السفارة الصينية بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن المبعوث الصينى نقل للرئيس السيسى تحيات وتقدير الرئيس الصيني، وتطلعه إلى استقباله فى زيارته المقبلة للصين لحضور احتفالات عيد النصر، كما نقل للرئيس أيضا تهنئة الرئيس الصينى بافتتاح قناة السويس الجديدة وإشادته بهذا المشروع الضخم، موضحاً أن آثاره الإيجابية ستنعكس على حركة الملاحة الدولية فى العالم بأسره، وستستفيد منه الصين فى ضوء عبور عدد كبير من السفن الصينية القناة سنوياً.
وذكر المبعوث الصينى أن القناة الجديدة تعد إنجازاً عظيما حققه الشعب المصرى تحت إشراف قيادته السياسية الحكيمة، مشيدا بالأوضاع السياسية والاقتصادية الإيجابية التى تشهدها مصر، وبدورها الرائد وأهميتها المحورية كركيزة للاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى طلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الصيني، مشيرا إلى العديد من أوجه التعاون التى يمكن تنميتها بين البلدين، حيث ستشهد المرحلة المقبلة العديد من المشروعات التنموية التى يمكن أن تسهم فيها الصين، ومن بينها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، ومشروع استصلاح المليون فدان الذى سيضم إلى جانب النشاط الزراعى إنشاء مجتمعات تنموية تشمل مصانع المواد الغذائية والتعبئة والتغليف.

وذكر المبعوث الصينى أن الصين، حكومة وشعباً، تتطلع لإتمام زيارة الرئيس السيسى المقبلة إلى الصين لمواصلة التشاور ودفع وتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة الناجحة التى أجراها الرئيس الصينى فى ديسمبر الماضى ، والتى شهدت إعلان إقامة شراكة إستراتيجية شاملة بين البلدين.

وأكد المبعوث الحرص على إتمام زيارة الرئيس الصينى مصر والإعداد الجيد لها، مشيراً إلى الزيارات المتبادلة التى يقوم بها مسئولو البلدين والتى تعكس حرصا مشتركا على تنمية العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، حيث شهد العام الماضى إيفاد أربعة مبعوثين رئاسيين إلى مصر فى تقليد نادر فى علاقات الصين مع أى دولة أخري. وأكد المبعوث الصينى دعم بلاده بكل قوة لمصر فى دفع عملية التنمية الشاملة ومواصلة جهود مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس السيسى أعرب خلال اللقاء عن التطلع لإتمام زيارة الرئيس الصينى مصر وأهمية الإعداد اللازم لها لتحقق نتائجها المرجوة بما يمنح دفعة جديدة وزخما إضافيا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف الرئيس أن قناة السويس الجديدة ستساهم فى مبادرة الرئيس الصينى لإعادة إحياء طريق الحرير القديم، فضلا عن وجود عدد من الموانئ التى يمكن تطويرها على البحر الأحمر والتى من شأنها أن تتكامل مع هذا الطريق وتسهم فى تحقيق أهدافه المرجوة.

كما أبدى المبعوث الصينى اهتماماً بالتعاون فى المجال الثقافى بين البلدين، لاسيما مع احتفالهما فى العام المقبل بذكرى مرور ستين عاما على العلاقات الدبلوماسية بينهما، مشيرا إلى الاتصالات الجارية مع الجانب المصرى للإعداد للفاعليات والأنشطة الثقافية التى سيتم تنظيمها.
وقد أكد الرئيس السيسى انفتاح مصر على إقامة علاقات متوازنة وراسخة مع جميع دول العالم، ومن هنا ينبع حرص مصر على استثمار رصيد العلاقات المتميزة بين البلدين على مدى سنوات طويلة، وزيادة التعاون المشترك فى مختلف المجالات، لافتا الى أن هذا الحرص يتم بالإرادة والعمل معا.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس الصينى يتطلع لزيارة السيسى ويشيد بالآثار الإيجابية للقناة الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80674

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية