الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › انتقادات لأوباما بسبب تقرير عن الاتجار بالبشر

صورة الخبر: أوباما
أوباما

انتقد عدد من الساسة الأمريكيين إدارة الرئيس باراك أوباما أمس الإثنين، بسبب تقرير عالمي سنوي عن الاتجار بالبشر، ردا على مقال لرويترز يسرد كيف خفف دبلوماسيون أمريكيون كبار تصنيف أكثر من عشرة بلدان ذات أهمية إستراتيجية للولايات المتحدة.

ونشر موقع العربية أن السيناتور الديمقراطي، بوب منينديز وصف ما جاء في المقال بأنه "مزعج وغير مقبول إذا كان صحيحا"، وكتب في حسابه على تويتر علينا الحديث في هذا في جلسة استماع بمجلس الشيوخ من المقرر أن تعقد يوم الخميس لمراجعة تقرير الاتجار بالأشخاص لعام 2015.

وأظهر فحص أجرته رويترز استند إلى مقابلات مع أكثر من عشرة أشخاص في واشنطن وعواصم أخرى أن دبلوماسيين كبارا فرضوا رأيهم مرارا على المكتب الذي أنشأته وزارة الخارجية لإجراء تقييم مستقل للجهود العالمية لمحاربة الاتجار بالبشر، وضغطوا على المكتب لتحسين التقييمات الخاصة بأربعة عشر بلدا في تقرير هذا العام.

وقالت المصادر إن من بين الدول التي حصلت على تصنيفات أعلى من التصنيفات التي أوصى بها مكتب مراقبة ومحاربة الاتجار بالأشخاص كوبا والصين والهند وأوزباكستان والمكسيك وماليزيا التي تسعى الولايات المتحدة لإقامة منطقة للتجارة الحرة معها و11 بلدا آخر.

وقال السيناتور الأمريكي ماركو روبيو، وهو أيضا يطمح لأن يكون مرشحا جمهوريا للرئاسة، "إنه لأمر مخز أن يسمح الرئيس أوباما لحفنة من المرتزقة السياسيين بأن يغيروا تقرير الإدارة عن الاتجار بالبشر لصالح منتهكين دائمين مثل كوبا وماليزيا"، واصفا ذلك بأنه "سابقة خطيرة".

وقال جيب بوش حاكم فلوريدا السابق، الذي يطمح لأن يكون مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، "يجب أن يشعر أوباما ووزارة الخارجية بالخزي بسبب تحايلهم السياسي المحض بقضايا الاتجار بالبشر في كوبا".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انتقادات لأوباما بسبب تقرير عن الاتجار بالبشر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية