الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › 48 ساعة.. ويكتمل الحلم المصرى رئيس الأركان يتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة

صورة الخبر: قناة السويس
قناة السويس

قبل 48 ساعة من اكتمال «الحلم المصرى» بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى قناة السويس الجديدة، تعمل أجهزة الدولة المختلفة على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية على حفل الافتتاح، وسط استنفار أمنى وإجراءات مشددة للدرجة القصوى، من جانب رجال القوات المسلحة والشرطة.
وطالب المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ـ خلال اجتماع مجلس المحافظين أمس ـ بضرورة التنسيق الكامل مع مديرى الأمن بالمحافظات لتأمين المرافق العامة قبل الافتتاح وبعده.
وقد تفقد الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم، بمحيط المجرى الملاحى لقناة السويس، للوقوف على الجهود المكثفة لتأمين حفل الافتتاح.



وقام رئيس الأركان بالمرور على مركز القيادة المشترك لإدارة أعمال التأمين، واستمع لشرح حول مهام التشكيلات والمجموعات القتالية، وقدرتها على التعامل مع المواقف الطارئة، كما تفقد أعمال الحراسة بالشريان الملاحى جوا، بنطاق الجيش الثالث الميدانى، وأشاد بيقظة رجال القوات المسلحة لحماية إرادة الوطن، مؤكدا أن الحفاظ على أمن القناة وسلامتها «مهمة مقدسة» لاتهاون فيها.

من جانبه، أوضح العميد أركان حرب أيمن شحاتة، قائد قوات الصاعقة، أنه سيتم الضرب بكل قوة وبلا رحمة على من تسول له نفسه إفساد فرحة المصريين.

وفى مؤتمر صحفى بمحافظة الإسماعيلية، أكد اللواء مدحت المنشاوى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، جاهزية قوات الأمن، بالتعاون مع القوات المسلحة، لتأمين، ليس فقط ، «الحدث التاريخى» لكن كل شبر على أرض مصر.

فى سياق متصل، تواصلت بروفات حفل افتتاح القناة الجديدة، بمشاركة «يخت المحروسة» وعناصر التشكيلات البحرية. وأشار اللواء أركان حرب كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المشرف العام على حفر القناة ـ فى تصريحات خاصة لـ «الأهرام» ـ إلى أنه تم الانتهاء من التجهيزات والترتيبات الخاصة بالعُرس الوطنى الكبير.

فى السياق نفسه، أكد المهندس يحيى زكى، رئيس التحالف الفائز بإعداد المخطط العام لتنمية محور قناة السويس، أن خطط تنمية المحور ستنطلق يوم 6 أغسطس الحالى، لتعزيز قدرات الاقتصاد على النمو وجذب الاستثمارات العملاقة، لتصبح المنطقة واحدة من أهم المراكز الديناميكية للتجارة واللوجيستيات والصناعة فى العالم.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 48 ساعة.. ويكتمل الحلم المصرى رئيس الأركان يتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
562

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية