الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الصحف العربية: "بن سلمان" زار القاهرة لدحض الخلافات

صورة الخبر: الصحف العربية: "بن سلمان" زار القاهرة لدحض الخلافات
الصحف العربية: "بن سلمان" زار القاهرة لدحض الخلافات

سلطت عديد من الصحف العربية الضوء على زيارة نائب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة، الخميس، التي أسفرت عن إعلان القاهرة، الذي أكد فيه مسئولي البلدين حرصهما على تعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة.

الأمن العربي

زيارة نائب ولي العهد السعودي للقاهرة تعكس حرص بلاده على دعم التعاون بين بلاده والحكومة المصرية، حسب ما ذكرت صحيفة "السياسة" الكويتية، وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة خلال المرحلة المقبلة، في ظل تزايد التحديات الكبيرة في المرحلة الراهنة.

وأوضحت الصحيفة الكويتية أن الجانبين المصري والسعودي ركزا في المقام الأول على الوقوف أمام أية محاولات من جانب أية قوى غير عربية للتدخل في الشئون العربية، بالإضافة إلى وضع خارطة طريق لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

حل الخلافات

صحيفة "القبس" الكويتية، ركزت في تقرير لها حول الزيارة، أن الزيارة تأتي في إطار رغبة المملكة في حل ما أسمته "خلافات مكتومة" بين البلدين خلال الأيام الماضية، في ظل تباين وجهات النظر بين البلدين في عديد من القضايا أهمها الوضع في سوريا واليمن، بالإضافة إلى التقارب بين المملكة وحركة حماس.

وأضافت الصحيفة الكويتية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدا حريصا بصورة كبيرة على تأكيد أن زيارة المسئول السعودي رفيع المستوى تهدف في الأساس إلى وقف التراشق الإعلامي وكذلك إحتواء أي خلاف بين البلدين.
أمن الخليج

يبدو أن أمن الخليج أولوية كبيرة لدى الحكومة المصرية في ظل نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب ما ذكرت صحيفة "الإتحاد" الإماراتية، حيث شدد على استعداد مصر الكامل لحماية أمن الخليج في مواجهة أية مخاطر، وذلك على هامش استقباله لنائب ولي العهد السعودي.

تسوية في سوريا

في حين أن صحيفة "الأخبار" اللبنانية فقد شددت أن الهدف من زيارة بن سلمان للقاهرة هو التشاور مع الجانب المصري من أجل الوصول إلى تسوية في سوريا، موضحة أن الرياض ربما قبلت بوساطة مصرية للوصول إلى حل سياسي في سوريا.

وأضافت الصحيفة اللبنانية أن نائب ولي العهد السعودي أبدى تفهمه الكامل لموقف القاهرة من الأزمة في سوريا، والذي يقوم على صرورة الوصول لحل سياسي للأزمة في سوريا، حيث تقوم خطة القاهرة على بقاء بشار الأسد في السلطة لمرحلة انتقالية تضمن انتقالا سلميا للسلطة من خلال إجراء انتخابات مبكرة لا يكون الأسد مرشحا فيها، وهو المقترح الذي سوف تتوسط فيه مصر بين دمشق والمعارضة في سوريا خلال المرحلة المقبلة.

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصحف العربية: "بن سلمان" زار القاهرة لدحض الخلافات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63623

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية