الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الاسكان: نحتاج سنويا 300 ألف وحدة سكنية للشباب

صورة الخبر: وزير الاسكان
وزير الاسكان

قال الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة تحاول فتح أفاق أمل للشباب، وأسعار الأفدنة تختلف بحسب الموقع الجغرافي، ومشروع الإسكان الاجتماعي مختلف عن مشروعات الإسكان الخاصة بالدولة، لأن مشروعاته متكاملة وليس مجرد عدد فقط، بل الهدف هو التسكين للمواطن، وسط وجود مرافق، وبأسعار أقل بكثير من القيمة الحقيقية، ونحن نحتاج سنويا إلى 300 ألف وحدة للشباب.

وأوضح وزير الاسكان – في حواره مع برنامج “ممكن” – أنه تم طرح 5 آلاف قطعة أرض تتراوح مساحتها من 210 متر إلى 280 متر، وإن هناك 40 ألف شخص تقدم حتى الآن للحصول على هذه الأراضي، مشيرا إلى أن وحدات الأولى بالرعاية متوفرة فقط في مدينة 6 أكتوبر ويسعى لنشرها في باقي محافظات الجمهورية.

وأضاف وزير الإسكان أن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على قرض آخر لوزارة الإسكان بقيمة 550 مليون دولار خاص بالصرف الصحي، لتصل نسبة تغطية الصرف الصحي خلال الفترة القادمة إلى أكثر من 40 %، لأن كل الموجود الأن 14 % فقط.

وأشار إلى أن هناك خطة لتكون التغطية خلال السنوات الثلاثة المقبلة تصل إلى 47 % أي تقترب من النصف.

وتحدث عن قناة السويس الجديدة، ومشروعات الإسكان في المنطقة، قائلا :”لدينا مدينة شرق بورسعيد، وشبكات المرافق ومحطات المياه والصرف الصحي لمدينة الإسماعيلية الجديدة، وأيضا مشروع قرية الأمل التي ستدخل ضمن مشروع المليون فدان، وانتهينا بالفعل من 570 منزل، وهم بداية السكن والتوطين للشباب العاملين هناك لاستصلاح 3500 فدان ضمن المليون فدان”.

واستطرد :”الهيئة الهندسية انهت حي كامل في مدينة الإسماعيلية الجديدة، وهو كامل بالمياه والصرف الصحي، وفي غرب القناة يتم تنفيذ واحد من أهم الطرق على مستوى الجمهورية، وهو 30 يونيو، والذي يربط بين بورسعيد والإسماعيلية، وسيربط منطقة غرب قناة السويس والبحر الأحمر”.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من دراسة المشروعات التي ستطلق خلال المرحلة القادمة، وجزء كبير منها خاص بالتنمية العمرانية، ومدينة سكنية جديدة في المنطقة هناك، وأنا في تصوري أن هذا العام سيشهد على الأرض بداية تنفيذ هذه المشروعات، لأنه تم البدء بالفعل في هذا، وسيكون هناك طفرة في عدد من المحافظات، لان المشروعات مدروسة وعليها طلب، وطبيعة هذه المشروعات ستجذب فرص عمل هائلة ايضا، ومنطقة سيناء ستستوعب عدد كبير من الزيادة السكنية، وقناة السويس وحدها ستستوعب من 8 إلى 10 مليون خلال العشر سنوات القادمة”.
وأوضح وزير الإسكان أن الشعب المصري لمس تنفيذ مشروعات بالفعل، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد الانتهاء من المشروعات الكبيرة في أسرع وقت ممكن مع وجود جودة جيدة في العمل، وسط تنسيق كامل لإطلاق هذه المشروعات.

واستكمل وزير الإسكان أن هناك مشروع عملاق سيتم بدء العمل به وهو مدينة العلمين الجديدة، وأنه تم الموافقة عليه من جانب مجلس الوزراء اليوم.

المصدر: egynews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاسكان: نحتاج سنويا 300 ألف وحدة سكنية للشباب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56625

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية