الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب فى احتفالية اليوم العالمى لالتهاب الكبد :معركتنا مع الإهمال أشرس من الإرهاب

صورة الخبر: محلب
محلب

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى لالتهاب الكبد فى القاهرة لتسليط الضوء على أهمية التهاب الكبد الفيروسي، وما يُمثِّله هذا المرض من خطرٍ على الصحة العامة العالمية. وحضر اللقاء وزراء الصحة والسكان والزراعة والتموين.
واوضح رئيس الوزراء فى الاحتفالية التى نظمتها وزارة الصحة أمس الأول بالقلعة ان الحكومة تولى اهتماما للصحة فى مصر وراغبة فى التوصل الى الحد الادنى اللائق من الخدمة الطبية للمواطن، وقال إن معركتنا مع الاهمال اشرس من معركتنا مع الارهاب .

وأشار الى اننا نعلن أمامكم عن توفير علاجات جديدة لعلاج مرضى فيروس سى من خلال 50 مركزا تابعاً للجنة القومية لمكافحة فيروس سي ، وحيا رئيس الوزراء القائمين على صندوق تحيا مصر لجهودهم بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لعلاج مليون مريض من فيروس سي.

ومن جانبه اعلن وزير الصحة خلال الافتتاح إطلاق حملة» مصر على طريق الأمل « لعلاج مليون مريض من فيروس سي وأوضح أن الفترة القادمة سوف تشهد دخول الأدوية الجديدة من الجيل الثانى لعلاج فيروس سي، حيث تصل نسب الشفاء إلي 100% ، كما يتم زيادة عدد المرضى الذين يتلقون العلاج من خلال زيادة عدد المراكز التى تقوم بتوزيع الدواء، بالاضافة الى دخول مرضى جدد من المصابين بالفشل الكلوى و غيرهم ممن كانوا لا يصلحون للعلاج بادوية الجيل الأول.

وقد أطلقت المنظمة هذا العام دعوة مدوية إلى جميع الشركاء فى مجال الصحة العامة للتعاون والعمل معاً من أجل الوقاية من انتقال التهاب الكبد B و C اللذين يتسببان في 80% تقريباً من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابة بسرطان الكبد. وتحثُّ المنظمة على زيادة وعى الناس بمخاطر الإصابة بهذا المرض عن طريق الدم ، والحقن غير المأمون وتبادل الأدوات المستخدَمة فى تعاطى المخدرات عن طريق الحقن، كما تؤكد أهمية الحاجة إلى توفير وسائل الحقن المأمون وتطعيم الناس واختبارهم، والتماسهم المعالجة المبكرة.

وقد وقع الاختيار على مصر لتنظيم هذا الحدث،حيث يبلغ معدل انتشار مرض التهاب الكبد C الفيروسى 7% بين البالغين ، وأبدت القيادة السياسية فى مصر التزاماً رفيع المستوى بالوقاية من هذا المرض ومعالجة جميع المصابين به، واهتمت بوجه خاص بتوفير وسائل الحقن المأمون. وأشادت الدكتورة مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية بما حققته مصر من تقدم فى برنامجها الوطنى لعلاج التهاب الكبد C»، وأضافت أن «المصريين يضربون لنا المثل على الإنجازات التى من الممكن تحقيقها عندما يتلاقى الالتزام السياسى والموارد وتُوضَع الخطط التى تُركِّز على تحقيق النتائج».

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب فى احتفالية اليوم العالمى لالتهاب الكبد :معركتنا مع الإهمال أشرس من الإرهاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66914

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية