الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب يلتقي رئيس غينيا الاستوائية

صورة الخبر: محلب
محلب

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه في بداية اللقاء نقل المهندس إبراهيم محلب، تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية، وقدّم له الدعوة الرسمية لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية والصحية.

من جانبه وجه رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأعرب عن حرصه لتلبية الدعوة الخاصة بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدًا تعزيز ودعم علاقات التعاون بين البلدين في كل المجالات، مشيرًا إلى أنه تمت الموافقة على تسجيل الدواء المصري في غينيا الاستوائية وذلك طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا المجال.

واتفق رئيس الوزراء، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية، على ضرورة توحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية والقضاء عليها، بالإضافة إلى الاهتمام بالخطاب الديني المعتدل لمحاربة تلك الافكار الهادمة المتطرفة، وكذا التأكيد على دور الأزهر الشريف المحوري في هذا المجال، لما يمثله من مصدر للإسلام الوسطي المعتدل.

وفي نهاية اللقاء، زار المهندس ابراهيم محلب، ورئيس جمهورية غينيا الاستوائية، معرض الدواء والمستلزمات الطبية الذي أقامته مصر على هامش المؤتمر الدولي لمكافحة الإيبولا بمشاركة 12 شركة مصرية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب يلتقي رئيس غينيا الاستوائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39030

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية