الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › محلب من غينيا الاستوائية: هناك تقدم في كافة المجالات بمصر

صورة الخبر: محلب
محلب

شدد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، على عودة هيبة الدولة من جديد في مصر في ظل توجه الدولة للقضاء على الواسطة والمحسوبية باعتباره توجيها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى توجه الدولة لمحاربة قوية للفساد ومنح الفرصة للمسؤولين لاتخاذ القرار بقوة ودون أيد مرتعشة، وإرادة حقيقية لتمكين الشباب في المراكز القيادية بالدولة.

وقال رئيس الوزراء، خلال لقائه بأعضاء الجالية المصرية في غينيا الاستوائية، امس الإثنين، بمقر السفارة المصرية الجديدة عقب افتتاحها، إن "مصر تغيرت ولن يستطيع أحد أن يحجب الشمس عنها لأن هناك إرادة شعب رفض تغيير هويته أو إحداث انقسام بين أبنائه، وإن الشعب قد أملى إرادته وحافظ على بلده من الاختطاف".

وطالب "محلب" بتوعية الشباب بوسطية الإسلام وعدم بث الأفكار الخاطئة لهم، وحمايتهم أيضا من المخدرات، موضحا أنه تم استيراد 15 ألف جهاز لكشف المتعاطين للمخدرات.

ونقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الجالية المصرية في غينيا الاستوائية، وقال إنه "كلف شركة (المقاولون العرب) بالانتهاء من مبنى السفارة في 30 يونيو، وتم التنفيذ بالفعل في أقل من 6 أشهر"، وأضاف "أن ذلك الإنجاز هو درس مستفاد في مجال التنافسية، لأننا الآن لا ننافس أنفسنا ولكننا ننافس في العالم، وأن انتهاء مشروع السفارة يجعلنا محل تقدير".

وتابع "محلب": "لقد طلبت من رئيس (شركة المقاولون العرب) العمل 24 ساعة في كافة المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر بمجال مياه الشرب والصرف الصحي حتى يتم تحقيق الإنجاز وتوفير الخدمات للمواطنين في أسرع وقت ممكن والانتهاء من المشروعات المفتوحة".

وأوضح أن معرض المنتجات الدوائية، الذي أقيم في غينيا الاستوائية على هامش مؤتمر (مكافحة الإيبولا) يمثل القوة الناعمة لمصر في مختلف المجالات، وأنه يجب أن نتواجد ونبادر بالتواجد في إفريقيا، ويجب أن يتواجد اتحاد الغرف الصناعية والغرف التجارية في إفريقيا، تأكيدا للدور المصري والعودة بقوة من جديد إلى إفريقيا.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال لقائه بالجالية المصرية في غينيا الاستوائية، الأوضاع على الساحة الداخلية في مصر، وقال إن "هناك تقدما في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي نحقق فيها خطوات هامة، ولن يستطيع أحد أن يكسر مصر، ونؤكد أن الوضع آمن في سيناء ويتم تطهير كل شبر فيها من الإرهاب"، مشيدا بدور أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يضحون بدمائهم من أجل شعب مصر.
وشدد على ضرورة وجود الإرادة لبناء بلدنا مصر الغالية، وقال إننا "على طريق النجاح وأن العالم سيشهد على نجاح مصر في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمت في وقت قياسي كهدية للعالم أجمع، وهي تمنح ميزة كبيرة لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعيا وتجاريا، وستكون جاذبة للاستثمارات في العالم".

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محلب من غينيا الاستوائية: هناك تقدم في كافة المجالات بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية